المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ذي إكسبريس» البريطانية: المجر تنضم لدعوة تشكيل جيش أوروبي

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 06:42 م
وكالات
طباعة
ذكرت صحيفة "ذي إكسبريس" البريطانية، أن المجر انضمت لدعوة كل من فرنسا وألمانيا وجمهورية التشيك من أجل تشكيل جيش للاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة - في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، أن الخطط هي من بنات أفكار رئيس الوزراء المجري فيكتور أوروبان، الذي يعتقد بأنه يتعين على أوروبا تعزيز قدراتها العسكرية من أجل دعم الأمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوروبان، الذي ينتمي لتيار اليمين، مارس ضغطا على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن هذه القضية خلال اجتماع عقد بحضور رؤساء وزراء بولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا.

وقال أوروبان "يتعين علينا إدراج قضية الأمن كأولوية وأن نبدأ إنشاء جيش أوروبي مشترك"، ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من عمل الدول الأعضاء بالتكتل معا بشأن القضايا العسكرية، إلا أن التكتل لا يمتلك حاليا القدرات العسكرية الخاصة به.

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء التشيكي بوهوسلاف سوبوتكا عن دعمه لخطط أوروبان.. قائلا "يتعين علينا البدء أيضا في مناقشة حول إنشاء جيش أوروبي مشترك".

وبخصوص إقامة اتصالات أفضل بين الدول الأعضاء، وهي عملية ينظر إليها كأولوية قصوى عقب استفتاء بريطانيا للخروج من التكتل، قالت المستشارة الألمانية إن "من المهم استماع كل بلد للآخر بصيغ مختلفة".. مضيفة "كون خروج بريطانيا يعد حدثا ليس بالهين، حيث أنه شرخ في تاريخ تكامل الاتحاد الأوروبي، فمن المهم إيجاد رد على ذلك بعناية".

ووفقا للصحيفة، فرغم أن تشكيل جيش للاتحاد الأوروبي سيلقى ترحيبا من بعض الزعماء الأوروبيين؛ إلا أن الفكرة ستحتاج إلى تأييد بالإجماع من كل الدول الأعضاء قبل المضي قدما بتنفيذ الخطط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads