المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية: العقوبات قنبلة مزروعة في قاعدة علاقاتنا مع أمريكا

الثلاثاء 25/يوليو/2017 - 01:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت وزارة الخارجية الروسية، أنها تتابع عن كثب المناقشات الجارية في الكونجرس الأمريكي، حول مشروع العقوبات الجديدة ضد روسيا، ويبدو أنها حريصة على تحسين علاقاتها مع واشنطن، وحذرت من أن هذه المبادرة، تزرع قنبلة في قاعدة العلاقات بين البلدين.

وقال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي: "نتابع عن كثب التطورات حول المشروع الأمريكي، الذي يهدف إلى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، وعدد من الدول الأخرى، إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات، التي فُرضت في وقت سابق، إنه أمر مثير للقلق البالغ، ولا نرى أي أدلة على تراجع هستيريا رهاب روسيا والتي سبق لها أن أصابت الكونجرس برمته".

وعبر عن أسفه لأن هناك آفاقا واقعية، لتمرير هذا المشروع وتبنيه كقانون. وأضاف: "إننا قلقون من وضع قنبلة خطيرة جدا في قاعدة العلاقات بين بلدينا".

ولفت الدبلوماسي الروسي، إلى أن الكونغرس الأمريكي بفرض عقوبات اقتصادية ضد دول أجنبية، يضر، بالدرجة الأولى، بأمريكا نفسها، عن طريق زعزعة سمعة البلاد وثقة المجتمع الدولي بها، إذ تؤدي هذه الخطوات إلى قيام تصور جديد تجاه الولايات المتحدة باعتبارها شريكا لا يمكن الاعتماد عليه يتصرف بشكل غير قابل للتنبؤ، وشدد قائلا: "إننا سننطلق من هذه التقييمات في عملنا المستقبلي".

ومن المتوقع أن يناقش الكونجرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، هذا المشروع، الذي سبق له أن أثار قلق الاتحاد الأوروبي، وتهدف المبادرة إلى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، كما أنه يقترح إلزام رئيس الدولة بتنسيق أي خطوة لتخفيف العلاقات أو إلغائها مع الكونغرس مسبقًا، وعلى الرغم من دعوات رجال الأعمال الأمريكيين والأوروبيين، لا يزال المشروع يتضمن بنودا اقتصادية تستهدف مشروع "السيل الشمالي 2"؛ لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads