المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل الأردني لـ"نتنياهو": "حقق العدالة بدلًا من الاستعراض السياسي"

الخميس 27/يوليو/2017 - 06:57 م
شريف صفوت
طباعة
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، أنه على بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الالتزام بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن محاكمة القاتل وتحقيق العدالة، بدلًا من التعامل مع هذه الجريمة بأسلوب الاستعراض السياسي بغية تحقيق مكاسب سياسية شخصية.

وقال العاهل الأردني في اجتماع ترأسه لمجلس السياسات الوطني عقد في قصر الحسينية "قد قام أحد أفراد السفارة الإسرائيلية في عمان بإطلاق النار على اثنين من أبنائنا الذين سنكرس كل جهود الدولة الأردنية وأدواتها لتحصيل حقهما وتحقيق العدالة، لن نتنازل أو نتراجع عن أي حق من حقوق الضحايا وعن حقوق المواطنين".

وأضاف "تصرف نتنياهو المرفوض والمستفز على كل الصعد، يفجر غضبنا جميعًا ويؤدي لزعزعة الأمن ويغذي التطرف في المنطقة، سيكون لتعامل إسرائيل مع قضية السفارة ومقتل القاضي زعيتر وغيرها من القضايا أثر مباشر على طبيعة علاقاتنا".

وأكد الملك عبد الله الثاني على حرص الأردن دائمًا على احترام القانون الدولي والأعراف الدبلوماسية، مشيرًا إلى أن الالتزام بالقانون الدولي هو الذي يضمن حقوق البلاد وحقوق مواطنيها.

وعن أزمة الحرم القدسي، تابع العاهل الأردني "أما وقد تعاملنا مع الأزمة الأخيرة التي شهدها المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، وبعد جهود أدت لاحتواء تداعياتها وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل، فإنني أؤكد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف لمنع تكرار هذه الأزمات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads