المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهرجان جرش للثقافة والفنون يعقد غدًا ندوة "القدس في وجدان الأردنيين"

الجمعة 28/يوليو/2017 - 02:14 ص
وكالات
طباعة
يعقد مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثانية والثلاثين، ندوة "القدس في وجدان الأردنيين"، غدا السبت، بمقر المركز الثقافي الملكي بعمان بمشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء في الشأن المقدسي، وذلك بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاحتفالية عمان عاصمة الثقافة الإسلامية 2017.
ووفقا لبيان صادر الخميس عن إدارة المهرجان، فإن الندوة، ستركز في جلستها الأولى، والتي سيترأسها الدكتور مهند مبيضين، على الإعمار الهاشمي للمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس، والسياسة الأردنية تجاه القدس، والقدس في الوجدان الشعبي الأردني.
فيما ستناقش الجلسة الثانية للندوة، والتي سيترأسها الدكتور أحمد راشد، نقد علماء الآثار اليهود والتوراتيين لفرضية الهيكل المزعوم، ودور الهيئات المقدسية في الحفاظ على هوية القدس، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في القدس في ظل الاحتلال الإسرائيلي.
وتتواصل بمدينة جرش الأثرية (48 كم شمال العاصمة عمان) فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان جرش للثقافة والفنون 2017، والتي افتتحها رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي يوم الخميس الماضي، مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والتي تشهد مشاركة عدد كبير من المثقفين والشعراء والفنانين والفرق الفنية من الأردن ومختلف الدول العربية والأجنبية، ومن بينها مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads