المواطن

عاجل
وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا عمال مصر والعرب: عيد" القيامة المجيد' رمزا لوحدة النسيج المصرى القوى شي جين بينغ يرسل تهانيه إلى الدورة الـ15 لقمة منظمة التعاون الإسلامي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباحثات إيرانية عراقية حول مشروع نقل الغاز

السبت 29/يوليو/2017 - 09:02 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت وزارة النفط الإيرانية بأن وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، يصل طهران، اليوم السبت؛ لبحث تطوير التعاون في المشاريع النفطية بين البلدين.

وذكر مصدر في وزارة النفط الإيرانية، أن وزير النفط العراقي يزور طهران اليوم؛ للقاء نظيره الإيراني بيجن زنجنه؛ لبحث آخر التطورات في سوق النفط، والمشاريع النفطية المشتركة بين ايران والعراق، ومن أهمها مناقشة تطوير مشروع نقل الغاز، من ايران الى مدينتي البصرة وبغداد.

وكان البلدان وقعا مذكرة حول تصدير الغاز، من الجانب الإيراني إلى العراق في عام 2009، وتحولت هذه المذكرة فيما بعد إلى اتفاقية نصت على أن تصدر إيران من 20 حتى 25 مليون متر مكعب من الغاز الى العراق.

يشار إلى أنه في أكتوبر من العام الماضي، تم التوقيع على اتفاقية ثانية، حول تصدير الغاز الإيراني إلى العراق، وتم الاتفاق على نقل من 25 حتى 40 مليون متر مكعب، من الغاز لتأمين وقود محطة "شط البصرة"، وتوصل الجانبان الايراني والعراقي، عقب مباحثات مكثفة أواخر عام 2016، الى اتفاق يقضي بتدشين هذا الخط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads