المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إدانة فلسطينية لاقتحام إسرائيل مقرات إعلامية

السبت 29/يوليو/2017 - 03:33 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدانت الحكومة الفلسطينية، والمؤسسات الإعلامية، اقتحام القوات الإسرائيلية لمكاتب شركة "بال ميديا" للإنتاج الإعلامي في مدينة رام الله، حيث قامت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي باقتحام، مقر شركة "بال ميديا" في برج فلسطين بمدينة رام الله، وعبثت بمقتنيات الشركة وخلعت أبواب المقر، اليوم السبت.

واعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية، اقتحام القوات الإسرائيلية لمقر شركة "بال ميديا"، وخلع أبوابها ومحاولة سرقة مواد إعلامية منها، "قرصنة وامتدادًا للحملة الإسرائيلية المسعورة ضد المؤسسات الصحفية"، على حد وصفها.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: "استهداف الشركة، يثبت أن إسرائيل تسعى لحجب الصورة، وقطع الطريق على حراس الحقيقة أمام مواصلة دورهم الإعلامي، والوطني والأخلاقي في نقل رسالة الحرية المنشودة، للشعب الفلسطيني".

وطالبت الوزارة المجلس الدولي بتنفيذ قراره رقم 2222، الخاص بتوفير الحماية للصحفيين، مع البدء في مقاضاة إسرائيل على خرقها المتكرر للقوانين الدولية، و جرائمها المستمرة وعدوانها المتلاحق على الإعلاميين الفلسطينيين، بحسب ما ذكر.

من جانبه قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين موسى الشاعر، أن الإجراءات الإسرائيلية الحالية، هي اعتداءات ممنهجة ومتواصلة ضد وسائل الإعلام، والإعلاميين الفلسطينيين، معتبرا أن مثل هذه الإجراءات، تتصاعد في هذه الفترة كرد على موقف وسائل الإعلام والجهد، الذي بذلته خلال هبة المسجد الأقصى، بسبب التضييق الذي مارسته قوات الاحتلال على المصليين، وتركيب البوابات الإلكترونية، والكاميرات الذكية.

على صعيد آخر، سجلت نقابة الصحفيين عشرات الاعتداءات الإسرائيلية، على وسائل الإعلام والإعلاميين منذ مطلع العام الجاري، تمثلت في اقتحام عددًا من المقرات التابعة لوسائل إعلام فلسطينية وعربية ودولية، إضافة للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في ميدان العمل.

من جهتها، أدانت لجنة دعم الصحفيين بشدة قيام القوات الإسرائيلية، باقتحام العديد من المكاتب الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية العاملة في الضفة، ومنها "الميادين" و"المنار، وروسيا اليوم، وفرانس 24، والقدس، و BBC، و تفتيش وتخريب محتوياتها.

وقالت اللجنة في بيان صحفي: "لقد داهمت قوات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، شركة بال ميديا الإعلامية الواقعة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية، وحجبت كاميرات المراقبة منعًا لتوثيق ممارساتهم خلال عملية التفتيش، التي تخلّلها العبث بمحتويات المكاتب الإعلامية وتخريبها وسرقة ومصادرة محتوياتها، بعد تفجير أبوابها ومصادرة ستة هارديسكات، من كمبيوترات تعود لفضائية القدس".

وطالبت اللجنة بضرورة توفير الحماية للصحفيين، الفلسطينيين الذين يتعرضون للتنكيل والاعتداءات المستمرة، و الممنهجة من قبل القوات الإسرائيلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads