المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مكاسب الزمالك بعد الفوز على النصر

السبت 29/يوليو/2017 - 11:17 م
مصطفى جعفر
طباعة

لم يكن الفوز الذي حققه فريق الزمالك على نظيره النصر السعودي، في مباراتهما التي انتهت منذ قليل، بالجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات للبطولة العربية 2017، ومن ثم حصد 3 نقاط كاملة في مباراة واحدة منذ انطلاق مبارياته بالبطولة، هو المكسب الوحيد الذي استطاع الأبيض تحقيقه بهذا الفوز.


وفي هذا الفوز مكاسب عديدة تحققت للزمالك نستعرضها في التقرير التالي:


1- عودة الثقة:


تمكن لاعبو الأبيض من استعادة الثقة الغائبة عنهم طوال هذا الموسم، بعد أداء ونتائج باهتة في معظم البطولات، وليس بالبطولة العربية فقط، التي خرج منها رسميا من دور المجموعات، بعد حلوله ثانيا بمجموعته، ولكن أيضا بعد خروجه من نفس الدور ولكن بدوري أبطال أفريقيا، وخسارته لقب الدوري.


2- استعادة الروح:


شهدت المباراة استعادة كثير من اللاعبين، وعلى رأسهم حازم إمام وأحمد الشناوي وإبراهيم صلاح، للروح التي كانت مفقودة طوال الفترة الماضية، وهو العامل الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز، رغم أنه كانت هناك أخطاء كثيرة لدى الفريق الأبيض، وخاصة خط دفاعه، ورغم أيضا عدم وجود فنيات عالية من جميع خطوط الفريق.


3- الشناوي يعود للصورة:


رغم ارتكابه خطأ في بداية المباراة كاد يكلف فريقه هدفا، من تمريرة عرضية ساذجة منه للظهير الأيمن أسامة إبراهيم، والتي قطعها مهاجم النصر قبل أن يسددها خارج المرمى، إلا أن الشناوي تعملق في أكثر من هجمة على مرماه وتمكن من التصدي لها ببراعة، بجانب تصديه لضربة الجزاء التي احتسبت على فريقه.


4- انتصار معنوي لجهاز فني جديد:


لم يكن الفوز في هذه المباراة سوى تحصيل حاصل، ولكنه كان هاما للغاية بالنسة للجهاز الفني الجديد، بقيادة طارق يحيى، بعد أزمات عدة ضربت الفريق مع البرتغالي المقال أوجستو إيناسيو، بما يساعد المدرب الجديد في اكتساب انتصار معنوي قبل غمار منافسات كأس مصر، الذي سيواجه في دوره قبل النهائي فريق المصري البورسعيدي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads