المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروبات تحسن وظائف "الأدرينالين"

الأحد 30/يوليو/2017 - 06:39 م
داليا محمد
طباعة
للأدرينالين تأثير معاكس للإنسولين، يطلق عند انخفاض مستوى السكر في الدم وذلك عن طريق تحول جلايكوجين الكبد إلي جلوكوز في الدم. كما يعمل علي توسيع الأوعية الدموية في الجلد والعضلات وذلك لإتاحة الفرصة لتوصيل الدم الكافي لها وبالتالي تزويد العضلات بالأوكسجين. كما يعمل علي زيادة نبضات القلب.

يعمل الأدرينالين كناقل عصبي ويؤثر في الجهاز العصبي السمبثاوي " القلب، الرئتين، الأوعية الدموية، المثانة ". وهذا الناقل العصبي يُطلق استجابة إلى أي ضغوط وترتبط بمجموعة خاصة من البروتينات تُسمى مستقبلات الفعل الأدرينالي. وبالتالي يصبح الأنسان شديد الخوف، فقد وجهنا هو مرآة لعواطفنا نعبر عن سعادتنا أو حزننا، فهل تساءلت كيف تُحفز تلك العلامات؟

يتم تحفيز هذه العلامات من غدد الأدرينالين، الذي يقوم على إفرازات الغدد الكظرية، والتي من شأنها تظهر تلك المشاعر سواء فرح أو توتر، وتنشط الدورة الدموية، وإليكم عدة أطعمة تحسن وظائف الأدرينالين، بحسب ما ذكرها موقع "BOLD SKY".

الأطعمة الغنية بالفيتامين C:
تتطلب الغدد الكظرية الأطعمة الغنية بالفيتامين C للمساعدة في إنتاج الكورتيزول مما يساعد على تغيير حالتك المزاجية.

فالشخص الذي يعاني من نقص فيتامين C يميل إلى الشعور بالإرهاق والاكتئاب، لذا عليك بتناول بعض المأكولات المفيدة مثل البرتقال والمانجو والخوخ والخضروات والطماطم.

عصيرالليمون الدافئ:
ابدأ يومك مع كوب من عصير الليمون الدافئ مع القليل من الملح، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

الشاي الأخضر:
من أكثر المشروبات المفيدة في الهضم وذلك بسبب وجود معدل الأيض الضروري لتدعيم الغدد الكظرية صحية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads