المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ شمال سيناء يوافق على خفض مجموع القبول بمدارس التمريض

الإثنين 31/يوليو/2017 - 02:54 ص
اية محمد
طباعة
وافق اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على تحديد أعداد المقبولين في مدارس التمريض من أبناء الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، كما وافق على انخفاض مجموع درجات القبول بالنسبة لأبناء وسط سيناء، علاوة على مد مواعيد القبول في المدارس بالنسبة لأبناء الشيخ زويد ووسط سيناء لمدة أسبوع لاستكمال الأعداد المطلوبة.

وأعلن الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء أنه تم تحديد الطلاب المقبولين في مدارس المحافظة، حيث يتم قبول 30 طالبا من البنين في مدرسة التمريض في الشيخ زويد بواقع 15 طالبا من أبناء الشيخ زويد، 15 طالبا آخرين من أبناء رفح، وبالنسبة للفتيات يتم قبول 30 طالبة منهن 15 طالبة من الشيخ زويد، و15 طالبة أخرى من رفح.

وبالنسبة للمتقدمين إلى مدرسة التمريض بالحسنة بوسط سيناء، يتم قبول 30 طالبًا وطالبة من أبناء وسط سيناء، بواقع 15 طالبا وطالبة من أبناء الحسنة، و15 طالبا من أبناء نخل.
من جهة أخرى، تقرر النزول بالحد الأدنى للمجموع إلى 200 درجة بدلا من 265 درجة في مدرسة الحسنة بالنسبة لأبناء وسط سيناء، وفتح باب القبول بها مرة أخرى لاستكمال الأعداد المطلوبة من أبناء وسط سيناء، مع إعادة فتح باب القبول بها مرة أخرى لاستكمال الأعداد المطلوبة بنفس شروط القبول من الإقامة، وكذا إعادة فتح باب القبول في مدارس التمريض بالنسبة لفتيات رفح لاستكمال الأعداد المطلوبة وبنفس الشروط والمجموع.
كما تقرر إعادة فتح باب القبول بمدرستي التمريض بالحسنة، والشيخ زويد؛ لاستكمال الأعداد المطلوبة ولمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الإثنين الموافق 31 يوليو.
يذكر أنه سبق تحديد الشروط الواجب توافرها فيمن يتقدم، ومنها: ألا يقل الحد الأدنى للمجموع في الشهادة الإعدادية العامة عن 265 درجة، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة لغة إنجليزية عن نفس العام، على أن يكون المتقدم من نفس المحافظة، وأن يكون مقيمًا إقامة دائمة فيها لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وألا يقل السن عن 14.5 عام في أول أكتوبر القادم.
وقد أجريت اختبارات القبول للمتقدمين والمتقدمات خلال الأسبوع الماضي، إلا أن الأعداد المطلوبة لم تكتمل، مما أدى إلى النزول بالمجموع بالنسبة لبعض المدارس ومد فترة التقديم لمدة أسبوع آخر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads