المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة: شركة هندية تدرس إنشاء مشروع بالسوق المصري برأسمال مليار جنيه

الإثنين 31/يوليو/2017 - 10:40 ص
هند عصام
طباعة
كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن أن إحدى الشركات الهندية الكبرى العاملة في مجال صناعة الملابس الجاهزة، تدرس حاليا إنشاء مشروع جديد بالسوق المصرى لإنتاج الأقمشة برأسمال مبدئي يبلغ مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من المخطط بدء العمل بالمشروع يناير المقبل، وبدأ الإنتاج الفعلي بالمشروع نهاية عام 2018.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة، بوفد شركة "كلاسيك فاشون"، والمقامة برأسمال هندى بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة سانال كومار، واستعرض اللقاء مشروعات الشركة بالأردن والإمارات والمشروعات المستقبلية، التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري في مجالات الغزل والنسيج والزراعة.

وقال "قابيل" في بيان له، اليوم الاثنين، إن صناعة الغزل والنسيج تأتي ضمن القطاعات الأربعة ذات الأولوية في استراتيجية الوزارة؛ لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية، خلال المرحلة الحالية، منوهًا بأنها تعد من الصناعات كثيفة العمالة، والتي يعمل بها أكثر من ثلث القوى العاملة في مصر حاليًا.

وأوضح، أن قانون الاستثمار الجديد يوفر ضمانات وحوافز ضخمة للاستثمارات القائمة والجديدة، مؤكدا أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبا للعديد من الشركات الدولية، وذلك للاستفادة من المزايا المتعددة التي يتيحها السوق المصري، مضيفا أن الوزارة توفر أراض صناعية مرفقة تصلح لجميع المشروعات ومختلف المجالات وبأسعار تنافسية، لافتا إلي إمكانية إقامة مشروع الشركة الجديد بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة "كلاسيك فاشون": "إن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصرى نظرًا للإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية، خلال المرحلة الحالية، والآفاق الاستثمارية والتصديرية الواعدة بالسوق المصري، موضحًا، أن الشركة تجري حاليًا الدراسات المبدئية للمشروع، وتقوم باستعراض المناطق الصناعية المختلفة في مصر؛ لتحديد مكان إقامة المشروع تمهيدًا لبدء العمل مطلع العام المقبل".

ونوه بأن الشركة تصدر حاليًا لعدد كبير من الأسواق العالمية والإقليمية، وتوزيع منتجات الشركة بأكبر المتاجر ومحلات التجزئة في عدد من العواصم، والمدن الكبرى في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads