المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تحرم السوريين من الحج للعام الخامس على التوالي

الإثنين 31/يوليو/2017 - 02:51 م
أسماء مجدي
طباعة

أفادت وزارة الأوقاف السورية، بأن السلطات السعودية مستمرة في حرمانها للمواطنين السوريين من أداء فريضة الحج للعام الخامس على التوالي، بسبب قيامها بتسييس هذه الفريضة، على حد قول الوزارة السورية.

 

وأشارت "الأوقاف السورية" في بيان لها، اليوم الاثنين، إلى أن شرط الاستطاعة لأداء ركن الحج غير محقق بسبب تسييس فريضة الحج من قبل السلطات السعودية، رغم المخاطبات المتكررة من قبل الوزارة لمنظمة التعاون الإسلامي ووزارة الحج السعودية بهذا الصدد عن طريق وزارة الخارجية السورية.

 

ونوه البيان بأن ما تقوم به بعض المكاتب السياحية في لبنان مع بعض الأفراد ليس تسهيلا لأداء فريضة الحج، وإنما هو استغلال سياسي ومادي تقوم به السلطات السعودية لركن عظيم من أركان الإسلام عبر استثماره من قبل الجهات المعادية للوطن تحت مسمى "لجنة الحج العليا السورية" التابعة "لأعداء الوطن للتمويه على المواطنين".

 

وأضاف البيان أنه تم توضيح ذلك في كل التعاميم والندوات والإعلانات على شاشات التلفاز.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن لجنة الحج العليا في سوريا حملت، العام الماضي، الحكومة السعودية مسؤولية تعطيل الإجراءات اللازمة التي تمكن الحجاج السوريين من الوصول إلى الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج لهذا العام الخامس على التوالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads