المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوفد السعودي يعترض على بيان قطر أمام "الإيكاو"

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 01:25 ص
وكالات
طباعة

سجل الوفد السعودي المشارك في جلسة استثنائية لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، اعتراضه على البيان القطري، الذي "لم يلتزم بمسببات عقد الجلسة".
وعقد مجلس "إيكاو"، الاثنين، جلسة استثنائية بناء على الشكوى المقدمة من قطر، وفقا للمادة 54 (ن) من اتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو 1944)، التي تمنح الدول الأعضاء الحق ببحث أي مسألة تتعلق بالاتفاقية.

وشاركت السعودية بوفد على رأسه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم بن محمد التميمي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وافتتح رئيس مجلس المنظمة الجلسة بتأكيده على تجنب الخوض في الأمور السياسية، والالتزام بالأمور الفنية التي هي من اختصاص "إيكاو".

وألقى رئيس الوفد القطري وزير النقل بيانا تهجم فيه على الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، ووصف قرارات المقاطعة بأنها "إجراءات تعسفية اتخذتها الدول الأربع لحصار دولة قطر" كما زعم.

واعترض رئيس الوفد السعودي على البيان القطري، الذي "لم يلتزم بمسببات عقد الجلسة الاستثنائية بموجب المادة 54 (ن) المخصصة للأمور الفنية فقط"، وسجل رئيس وفد المملكة رفضه للبيان القطري "المليء بالمغالطات والمخالف للواقع بالنيابة عن الدول الأربع".

وقدمت وفود السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ورقة عمل مشتركة، تضمنت الإجراءات التي تم اتخاذها بالتعاون مع مكتب "إيكاو" الإقليمي في القاهرة، من أجل تعزير السلامة الجوية فوق المياه الدولية بالشرق الأوسط، التي تضمنت فتح 9 مسارات جوية إضافية لتخفيف الضغط على المسارات الحالية فوق المياه الدولية.

ولقيت الورقة استحسان أعضاء المجلس الذي أشاد بروح التعاون بين دول المنطقة على مستوى الفنيين في الطيران المدني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads