المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطاني: "فنزويلا على شفا كارثة"

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 09:24 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن فنزويلا الآن على "شفا كارثة"، مطالبًا الرئيس نيكولاس مادورو، بالتوقف عن الإجراءات التي يتخذها بخصوص تعديلات الدستور.

وقال "جونسون"، في بيان نشر على موقع الحكومة البريطانية: "فنزويلا تقف على حافة الكارثة وعلى حكومة نيكولاس مادورو، التوقف قبل فوات الآوان، فالبلاد تنقض على نفسها، وأكثر من 100 شخص قتلوا، والديمقراطية والحقوق الأساسية في خطر"، مؤكدًا، أن انتخابات الجمعية الوطنية التأسيسية، لن تسفر عن شيء سوى "تفاقم المشاكل وزيادة التوتر".

وشدد جونسون في البيان، على أنه حان الوقت لحكومة فنزويلا، بأن تصغي للحس السليم وتبدأ العمل مع المعارضة، على إتخاذ المزيد من الإجراءات، التي من شأنها أن توحد الشعب الفنزويلي.

وشهدت فنزويلا، يوم الأحد، انتخابات الجمعية التأسيسية، التي من المتوقع أن تقوم بإعداد التعديلات على دستور البلاد، وذلك بمبادرة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، ورفضت المعارضة الاعتراف بأحقية إجراء هذه الانتخابات، مشيرة إلى أن إجراء الانتخابات، كان من المفروض أن يتم عبر عملية استفتاء عام.

وكان المجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي، قد أعلن أن نسبة المشاركين في الانتخابات لاختيار جمعية تأسيسية وصلت إلى 41.53%، أي بمشاركة ثمانية ملايين ناخب.

من جانبها، نفت المعارضة المحلية هذه الأنباء، مشيرة إلى أن نحو 90% من الناخبين لم يشاركوا في الانتخابات، على الرغم من تمديد فترة التصويت لساعة واحدة.

على صعيد آخر، أكدت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، وفقًا لرؤيتها أن انتخاب جمعية تأسيسية جديدة في فنزويلا تحت قيادة رئيس البلاد الحالي، نيكولاس مادورو، عبارة عن "خطوة نحو الديكتاتورية"، وأن الولايات المتحدة لن تقبل حكومة غير شرعية في كراكاس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads