المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بلاغ ضد "وائل عباس" لسخريته من الشعب المصري

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 02:44 م
رمضان البوشى
طباعة
تقدم المحامي تامر يحيي ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الناشط وائل عباس، لسخريته من الشعب المصري ومناصرته للكيان الصهيوني.

وذكر يحيى فىي بلاغه الذي حمل رقم 8830 لسنة 2017 عرائض النائب العام، أن المشكو في حق وائل عباس إبراهيم وشهرته وائل عباس؛ قام في 22 يوليو 2017 بكتابة منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ساخرًا من الشعب المصري ومناصرًا للكيان الصهيوني المغتصب حيث عبر عن مشاعره تجاه المستوطنين اليهود بالحزن والأسى لما حدث لهم من قتل وهم عزل داخل مسكنهم مما أثار حفيظة الكثير من المصريين والغضب الشديد لهم.

وذكر البلاغ أن كلام وائل عباس أدى إلى استشهاد الصحف الإسرائيلية إلى كلامه على أساس أنه مناصر لهم في هذه القضية، ومن المعروف أن إسرائيل هي العدو الأكبر للدولة المصرية، وذلك طبقا للقانون المصري يعد جريمة لأنه يعتبر ضررًا بالمركز الدبلوماسي المصري والسياسي أيضًا.

وذكر المحامي في بلاغه أنه طبقًا لنص المادة 77 من قانون العقوبات يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة في زمن السلم و بالأشغال الشاقة المؤقتة إذا ارتكبت في زمن الحرب، كل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد من يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز مصر الحربي أو السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي.

وذكر يحيى، في بلاغه التحقيق مع وائل عباس بتهمة سب وقذف الشعب المصري والإضرار بمركز مصر الدبلوماسي ووصفه للشعب المصري بأنه فاشي وألفاظ سيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads