المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تتهم التحالف العربي بعرقلة إمداد المساعدات الإنسانية إلى اليمن

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 11:59 م
شريف صفوت
طباعة
قال مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يعرقل إمداد الطائرات الأممية العاملة على نقل المساعدات الإنسانية إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأضاف أوك لوتسما مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن في مؤتمر صحفي من صنعاء: "لدينا صعوبات في الحصول على إذن من التحالف وحكومة اليمن لنقل وقود الطائرات إلى صنعاء لتسيير هذه الرحلات"، واصفًا الوضع في اليمن بـ"القاتم جدًا"، ومشيرًا إلى تسجيل العديد من الحالات الجديدة بالتهاب السحايا.

وأكد لوتسما أن التأخير ورفض تأشيرات الدخول من الحكومة اليمنية ومن المسلحين إلى صنعاء يؤديان إلى إعاقة جهود المساعدات الإنسانية، موضحًا أنه لا يرى "نهاية في الأفق" للحرب التي أوقعت آلاف القتلى، فضلًا عن وجود 7 ملايين شخص معرضون لمخاطر المجاعة، وأكثر من 400 ألف مصابين بالكوليرا.

ويذكر أن الأمم المتحدة توجه رحلتين إنسانيتين إلى صنعاء انطلاقًا من عمان وجيبوتي، لكن وقود الطائرات غير متوفر في العاصمة اليمنية بشكل يسمح للطائرتين بالقيام برحلة العودة، حيث أنه ينبغي نقل وقود طائرات الأمم المتحدة إلى صنعاء من ميناء عدن الذي تسيطر عليه الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads