المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التسعيرة الجبرية للعيادات".. حق واجب في عيون المواطنين.. و"أطباء": ظلم يدفع للاحتجاج

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 10:25 م
مي أنور العطافي
طباعة

في خطوة للحد من جشع الأطباء، طالب وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب محمد عبدالله زين الدين، بضرورة وضع لائحة لأسعار الكشف بالعيادات لكل التخصصات، حيث تقدم النائب بطلب إحاطة إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، بخصوص الرقابة على المستشفيات، ومعرفة إلى أي مدي طبقت التسعيرة الجبرية للأطباء.


في ذلك الإطار رصد "المواطن" أراء المواطنين والأطباء حول التسعيرة الجبرية للعيادات الخاصة والمستشفيات.


"التسعيرة الجبرية" ضرورة تتجاهلها وزارة الصحة


أكدت أسماء إبراهيم، إحدى قاتنات مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، في مكالمة هاتفية، التزايد المستمر في أسعار العيادات الخاصة بشكل مضاعف.


وأوضحت أسماء، لـ"المواطن" أن الزيادة المستمر في أسعار العيادات أصبحت ثقل على المواطن، مشيرةً إلى أنها تتابع شهريًا، مع دكتور أمراض صحة نفسية منذ 11 عامًا بدء الكشف بسعر 35 جنيهًا ليصل إلى 600 جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع الموازي من قبل الأدوية الأمر الذي لا يقوى عليه الكثير من المواطنين.


وطالبة أسماء وزارة الصحة بضرورة سرعة ضبط أسعار العيادات الخاصة، موضحة أن حق التعافي هو حق وليس كماليات أو رفاهية ليس من الضروري الحصول عليها.

مواطنة: الكشف بمرتب موظف


وفي السياق ذاته قالت سلمى العربي، إحدى قاتنات القاهرة، طالبة جامعية، إنه هناك مشكلة عامة في زيادة الأسعار، إلا أن زيادة أسعار العيادات هو الأخطر


وأشارت العربي لـ" المواطن" في مكالمة هاتفية، إلى أن جميع التخصصات الحد الأدنى للكشف يمثل غلو في الأسعار، منوهة إلى أخر زيارة للطبيب الأسنان كلفتها 1400جنيهًا لعلاج ضرسين، قائلةً: "مرتب موظف يعني".


وأشادت العربي باقتراح النائب زين الدين بضرورة مراقبة أسعار العيادات، معتبرةً إياه أمر ضروري.


التسعيرة الجبرية لن تُرضي الأطباء


قالت الدكتور مرفت الوصيف، استشاري نساء وتوليد بالمنصورة، إن تعميم التسعيرة الجبرية للعيادات الخاصة، لن ترض بها التخصصات، الأمر الذي يدفع العديد من الأطباء للاحتجاج عليها.


وكشفت "الوصيف" في تصريح خاص لـ"المواطن"، عن الفئات الأكثر تضررا بالتسعيرة الجبرية، موضحة أن أطباء الجراحة والمخ والأعصاب، مشيرةً إلى أنهم الأكثر سعرًا.


وذكرت مرفت أن المواطن ليس وحده من يعاني غلاء الأسعار، إذ أن الطبيب يعمل على زيادة سعر كشف طبقًا للارتفاع الأسعار العامة.


وأكدت مرفت أن الأسعار تختلف من مدينة لأخرى، موضحة أن أسعار تخصص لنساء والوليد في مدينة المنصورة يترواح مابين (50 جنيه إلى 100 جنيه).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads