المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماس تفتح صفحة جديدة مع الحكومة الفلسطينية

الخميس 03/أغسطس/2017 - 01:26 م
عواطف الوصيف
طباعة

أعلنت حركة حماس، عن مبادرة من سبع نقاط للمصالحة مع السلطة الفلسطينية، ترتكز على إلغاء إجراءات الحكومة الفلسطينية الأخيرة حيال قطاع غزة، مقابل إلغاء اللجنة التي شكلتها حماس لإدارة القطاع.

 

وقال عضو المكتب السياسي في حماس صلاح البردويل، في بيان "حركة حماس تمد يدها للمصالحة الفلسطينية، على أسس واضحة وسليمة ومعمقة"، مطالبا بالإلغاء الفوري لكل الإجراءات، التي فرضت على غزة، بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية، كما أعلن عن استعداد حماس لإنهاء اللجنة الحكومية لمهمتها الطارئة، فور استلام حكومة الوفاق لمسئولياتها كافة في القطاع.

 

وأحالت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله في مطلع يوليو، أكثر من ستة آلاف من موظفيها في قطاع غزة إلى التقاعد المبكر، وكانت قبل فترة توقفت عن دفع فاتورة الكهرباء، التي تؤمنها إسرائيل لتغذية القطاع، مما دفع الدولة العبرية إلى خفض الإمدادات بالتيار الكهربائي، كما أعلنت الحكومة في أبريل خفض رواتب موظفيها، في غزة.

 

وجاءت هذه الإجراءات في إطار الضغوط على حماس، التي أعلنت في مارس عن تشكيل "لجنة إدارية" خاصة، لشئون قطاع غزة وكانت مكونة من سبعة أعضاء.

 

وتضمنت مبادرة حماس أيضا، الشروع الفوري في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني، إضافة إلى التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني، وعقد اجتماع فوري للإطار القيادي، المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع".

 

من جانبه التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الثلاثاء الماضي في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من حماس برئاسة ناصر الدين الشاعر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads