المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة": نعالج 16 ألف مريض "فيروس سي" شهريًا

الخميس 03/أغسطس/2017 - 01:28 م
علا علي عمر – تصوير: محمد لطفي
طباعة
قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة ستجري فحصًا شاملًا للعاملين في أحد الوزارات لـ"فيروس سي" الأسبوع المقبل، وذلك ضمن خطة الوزارة الزمنية للقضاء على الفيروس في غضون عامين.

ولفت "راضي"، خلال تفقده العاصمة الإدارية الجديدة؛ لإجراء الفحص الطبي الشامل لـ"فيروس سي" على العاملين هناك، صباح اليوم الخميس؛ تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لـ"الكبد الوبائي"، إلى أن وزارته خصصت ميزانية 3 مليار ونصف جنيه لعلاج مرضى "فيروس سي" في مصر، والقضاء عليه نهائيًا بنهاية العام المقبل.

وأضاف وزير الصحة، أنه يتم علاج 16 ألف مريض شهريًا ونسبة الإصابة وصلت لأقل من 1%، وأشار إلى أن عدد مراكز "فيروس سي"، كانت لا تتعدى الـ 56 مركزًا في 26 محافظة وتم زيادة عددها إلى 160 مركزًا، معلنًا عن الانتهاء من علاج ما يقرب من مليون و400 ألف مريض، مع استمرار المسح الطبي الشامل على جميع المصريين في المحافظات المختلفة.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت في وقتٍ سابق المسح الطبي للكشف عن فيروس سي خلال العامين المقبلين للتأكد من فحص الفئات الأكثر إصابة؛ لضمان الكشف عن المرض وعلاجه في إطار خطة الوزارة للتخلص من الفيروس نهائيًا.

جدير بالذكر أن الوزارة قد تعاونت مع بعض الجهات لاستيراد كواشف للمسح الطبي للكشف عن فيروس سي بـ18 مليون دولار، في الوقت الذي تمكنت فيه وزارة الصحة من علاج مليون و600 ألف مريض من الفيروس حتى الآن، كما أجرت المسح الطبي الشامل على 2 مليون و400 ألف مواطن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads