المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسيون: "وزير التموين فاشل ومعندوش في الوزارة غير رغيف العيش"

الخميس 03/أغسطس/2017 - 08:59 م
فتحي المصري
طباعة
يعتبر إصرار وزير التموين والتجارة الداخلية علي منظومة الخبز الجديدة، يضعه في "وش المدفع"، ومع صراع كبير مع المواطنين أصحاب المخابز، وتداول أخبار خفض عدد أرغفة الخبز من 5 إلى 4 فتح النار أكثر خلال الفترة السابقة عليه، مما جعله اليوم في مواجهة هجوم المواطنين والسياسيين عليه وبعض المذيعين بالقنوات الفضائية، وتمسكه بالمنظومة الجديدة جعل البعض يراه "وزير فاشل" وليس عنده حلول، وأخرين "هو معندوش غير رغيف العيش". 

يختلق الصراعات..

استنكر اللواء عادل القلا رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي السابق والبرلماني السابق، اليوم الخميس، تمسك وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، بمنظومة الخبز الجديدة، مؤكدًا أنها سوف تُسبب العديد من المشكلات للوزارة من أصحاب المخابز وخاصة الغير قادرين علي دفع التأمين الذي تريده المنظومة الجديدة.

وقال "القلا" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن الوزير يريد اختلاق المشاكل والصراعات داخل المجتمع المصري، من خلال تلاعبه بمنظومة "رغيف العيش".

وأضاف: "رغيف العيش محدش يجي جنبه"، متسائلًا عن حكمة الوزير في المنظومة الجديدة التي تريد تحصيل تأمين 3 أيام قبل العمل بهم، معربًا عن أسفه من إضافة سلع جديدة من الوزارة للبطاقة التموينية "السلع دي هتاكل الـ50 جنيه بتاعة الرئيس السيسي". 

وتابع "القلا": "وزير التموين معندوش غير رغيف العيش داخل الوزارة"، مؤكدًا علي فشل الوزير بقوله "الوزير فاشل ومش قادر يتحمل الوزارة والإعلام".

وأنهى حديثه: "الحكومة بتجيب وزراء ومسؤولين غير مؤهلين لمنصب الوزير وبيتم اختيارهم علي أسس غريبة، يجب اختيار وزراء سياسيين".

منظومة تسحق المواطن..

علق الدكتور أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية والبرلماني السابق، علي إصرار وزير التموين علي مصيلحي منظومة الخبز الجديدة، الوزارة تريد إفقار المواطنين بشكل أكثر من الوضع الحالي، من خلال هذه المنظومات التي تسحق المواطن في رحاية طحن الدقيق.

وتابع "دراج" في تصريحات خاصة لـ"المواطن": "وزير التموين بيشتري وقت لبقاء فترة أطول في الوزارة وليس أكثر، وهو مثله كمثل وزراء الحكومة الحالية تريد شراء وقت أكثر لبقائه في مناصبها الحالية، وهم غير قادرين علي تحمل أعباء وزارتهم".

وأضاف "البرلماني السابق": "الفقراء فقط هم من يشعرون بتجديد المنظومات، ويشعرون بنقص رغيف واحد من حصتهم اليومية من الخبز".

يحاول إلغاء الدعم..

قال الدكتور محمد محيي الدين، القيادي بحزب غد الثورة والبرلماني السابق، أن منظومة الخبز الحالية هي أنجح منظومة للخبر في تاريخ مصر، لأنها أنهت مشكلة "طوابير العيش".

وتابع "محيي الدين" في تصريحات خاصة لـ"المواطن": "وزير التموين يحاول رفع الدعم عن رغيف العيش، وذلك عن طريق التخفيض التدريجي لأرغفة الخبز، ويتبين هذا من خلال الأخبار الكثيرة المتداولة عن خفض عدد أرغفة العيش من 5 إلى 4".

وأضاف البرلماني السابق: "الوزير يقول أن هناك 85 مليون مواطن يطبق عليهم الدعم في منظومة الخبز، وهذا غير صحيح".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads