المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة التعاون الإسلامي تطالب ميانمار بحماية حقوق الروهينجا

الخميس 03/أغسطس/2017 - 09:01 م
شريف صفوت
طباعة
أوضح يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، أن على ميانمار حماية حقوق أقلية الروهينجا المسلمة وحث حكومتها على التعاون مع الدول المجاورة لها ذات الأغلبية المسلمة لحل مشكلة اللاجئين.

وقال العثيمين "ميانمار عليها الجلوس مع بنجلادش وإندونيسيا وماليزيا لإيجاد خارطة طريق لحل الأزمة".

وأضاف في تصريحات صحفية خلال زيارة تستغرق أربعة أيام لداكا عاصمة بنجلادش "ندعو حكومة ميانمار إلى صون حقوق الإنسان للروهينجا، لا يمكن لميانمار إنكار هذه الحقوق، وندعو كذلك حكومة ميانمار إلى ضمان الجنسية للروهينجا".

وخلال اجتماع منفصل مع الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلادش، دعا لضرورة التوصل إلى حل من خلال إجراء مباحثات بين زعماء بوذيين من ميانمار وزعماء مسلمين من بنجلادش.

وتابع "يجب مشاركة الزعماء الدينيين من البلدين في مثل هذه المباحثات للمساعدة في حل قضية الروهينجا".

وأكدت رئيسة وزراء بنجلادش نداء حكومتها المستمر بأن تستعيد ميانمار مواطنيها، مشيرًة إلى إن نحو 400 ألف من اللاجئين الروهينجا يعيشون في بنجلادش.

ويذكر أن نحو 75 ألفًا من الروهنجا قد فروا إلى بنجلادش بعد شن حملة عسكرية وما صاحبها من اتهامات بارتكاب قوات الأمن لجرائم اغتصاب وتعذيب وقتل خارج نطاق القانون في أعقاب هجوم على موقع لحرس الحدود في ميانمار في التاسع من أكتوبر الماضي.

ونفت حكومة ميانمار معظم هذه الاتهامات لكنها لا تزال ترفض دخول لجنة من خبراء الأمم المتحدة إلى البلاد بدعوى أن مهمتها ربما تؤدي إلى تفاقم الوضع على الأرض في ولاية راخين الواقعة في غرب ميانمار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads