المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات "الآفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية"

السبت 05/أغسطس/2017 - 02:02 ص
المواطن
طباعة
شهد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مساء أمس الجمعة، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف انطلاق المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، تحت عنوان "الآفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية".

ويعد المؤتمر الدولي الثالث لمناقشة وعرض كل ما هو جديد في مجال العلوم التطبيقية بحضور لفيف من أساتذة العلوم في كافة المجالات من الفيزياء والكمياء وعلم الحيوان والنبات من مختلف الجامعات المصرية والأجنبية.
ورحب محافظ البحر الأحمر، في بداية المؤتمر، بالدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف وبجميع الحضور من العلماء الأجانب والمصريين الذين جاءوا إلى المؤتمر وتحملوا عناء السفر إلي محافظة البحر الأحمر، معربًا عن أمله أن يخرج المؤتمر بتوصيات قابلة للتنفيذ وأن يحقق المؤتمر الغرض والهدف المرجو منه.

وأضاف أن اختيار كلية العلوم بجامعة الأزهر لإقامة هذا المؤتمر داخل مدينة الغردقة وبحضور هذه الكوكبة من العلماء من مختلف الدول هو رسالة إلى العالم بأن مصر بوجه عام والبحر الأحمر على وجه الخصوص آمنة ومستقرة تمامًا وأن المحافظة على استعداد تام لاستقبال وإقامة جميع المؤتمرات المصرية أو العالمية.

وأكد أن محافظة البحر الأحمر بها العديد من القاعات الكبرى لإقامة مختلف المؤتمرات وأن هذه الإمكانات جعلت من المحافظة قبلة إقامة المؤتمرات في مصر.

وأكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر بأن الهدف من إقامة المؤتمر هو إثبات للذين ينادون بفصل الكليات العملية عن الكليات النظرية وهذا المؤتمر يثبت أن الأزهر كما هو ناجح في الكليات النظرية ناجح أيضًا في الكليات العملية.

ومن جانبه قدم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف الشكر للواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على المساعدات التي قدمها من أجل إقامة هذا المؤتمر وأيضًا على اهتمامه بالتعليم الأزهري بالمحافظة وعنايته ورعايته الفائقة بالمعاهد الأزهرية في مختلف المراحل التعليمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads