المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني يضع حجر أساس تطوير ميدان السيدة عائشة

السبت 05/أغسطس/2017 - 02:03 م
شروق ايمن
طباعة
أعلن محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب، اليوم السبت، وضع حجر الأساس للبدء في تطوير ميدان السيدة عائشة، وإنشاء سوق التونسي الجديد في حي البساتين، وإعادة ترميم مسجد الدعاة والإمام الشافعي، بحضور السادة وزراء الإدارة المحلية والآثار.

وأوضح "ماهر"، في بيان له، اليوم السبت، أنه اتفق بشكل نهائي مع وزير الآثار بإسناد ترميم مسجد الإمام الشافعي إلى شركة المقاولون العرب، وستقوم وزارة الآثار بفك المنبر والبدء فورًا في ترميم صحن المسجد من مكان المنبر؛ لمعالجة الهبوط الحاد والخطير في أرضية المسجد، مؤكدًا أن هذا الاتفاق تم في حضور قيادات وزارة الأوقاف والمقاولون العرب والآثار.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اللقاء شهد إسناد هدم مسجد الدعاء وإعادة إنشائه من جديد مع الحفاظ على القبة الأثرية بمبانيها وإعادة المسجد إلى قيمته الأثرية العريقة، مضيفًا أن وزير الآثار أكد أن المقاولون العرب ستبدأ في إعادة تركيب مئذنة مسجد السيدة فاطمة الشقراء خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد حل مشكلة المديونية على وزارة الأوقاف لشركة المقاولون العرب.

وشهد وضع حجر الأساس كل من الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، الدكتور جيهان عبد الرحمن نائبة المحافظ للمنطقة الجنوبية، رئيس حي الخليفة، ولفيف من قيادات المحافظة وقيادات هيئة الأوقاف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads