المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرصد الإفتاء يدين الهجوم الإرهابي في وسط أفغانستان

السبت 05/أغسطس/2017 - 04:07 م
إسلام شلبى
طباعة
أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، بشدة مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال في هجوم نفذته عناصر تابعة لحركة "طالبان"، في إقليم "لوجار" في وسط أفغانستان.

وأعلن مسئولون أفغان مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال إثر هجوم نفذته عناصر تابعة لحركة "طالبان" في إقليم لوجار بوسط أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية، اليوم السبت، عن مسئولين محليين قولهم، إن عناصر تابعة لطالبان شنت هجوما على قوات الأمن، وأسفر الهجوم عن مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة برصاص عناصر الحركة خلال الاشتباكات.

وأوضح مرصد الإفتاء، في بيانه، اليوم السبت، أن هذا الهجوم الإرهابى يأتى فى أعقاب التحذيرات المستمرة التى أطلقها المرصد مؤخرا من تزايد الهجمات الإرهابية بأفغانستان خلال الفترة الحالية بعد توجه تنظيم "داعش" الإرهابي إلى أفغانستان بعد هزائمه المتلاحقة فى العراق وسوريا، وتعاونه مع حركة "طالبان" الافغانية فى شن هجمات إرهابية أكثر دموية.

وأكد مرصد الإفتاء على أن هذه الجريمة الإرهابية تتنافى مع تعاليم الأديان السماوية، وكافة القيم والمبادئ الانسانية التى ترفض الاعتداء على المدنيين الأبراء أو ترويعهم بأى شكل من الأشكال.

وأشار مرصد الإفتاء إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي يسعى للتوسع في ضم مقاتلين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان أفغانستان، إضافة إلى وجود الكثير من المتعاطفين مع التنظيم في الداخل الباكستاني لتنظيم عمليات إرهابية أكثر دموية خلال الفترة المقبلة.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة التكاتف الدولي التام وتنسيق الجهود الدولية لتتبع تحركات التنظيمات الإرهابية خلال الفترة المقبلة لاستئصال جذورها السرطانية الإرهابية من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن إقليم "لوجار" من الأقاليم المضطربة في وسط أفغانستان، حيث تنشط عناصر لحركة "طالبان" وأخرى لتنظيم "داعش" هناك، وتستهدف قوات الشرطة والجيش ومسئولي الحكومة الأفغانية، بالإضافة إلى عناصر القوات الأجنبية المتواجدة بأفغانستان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads