المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قاضي التحقيق في قضايا فساد وزارة الزراعة يسترد 12 ألف و302 فدان

السبت 05/أغسطس/2017 - 04:08 م
رمضان البوشى
طباعة
تمكن المستشار صفاء الدين أباظة، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضايا فساد وزارة الزراعة والاعتداء على أراضى الدولة، من استرداد 12 ألف و302 فدان وضع يد من الشركة المصرية للإنتاج الزراعي، لصاحبها عبد العزيز على عبد العزيز، حيث تم رد 3434 فدانًا إلى الدولة، وتقنين وضع 8868 فدان ودفع مستحقاتهم للدولة.

جاء ذلك؛ بناءً على قرار صادر من المستشار صفاء الدين أباظة قاضي التحقيق، رقم 507 لسنة 2011، بتشكيل لجنة من الجهات الآتية: مباحث الأموال العامة، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة، ممثلين من وزارة العدل.

وتكون مهمتها الانتقال إلى قطعة الأرض الكائنة بناحية قرية أم خليف، مركز البويطى، الواحات البحرية – الجيزة، والبالغ مساحتها 12302 فدان، لمعاينتها على الطبيعة واستلامها من واضع اليد عليها اللواء عبد العزيز على عبد العزيز صاحب الأرض، وتسليمها إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، على أن يحرر محضر بالإجراءات.

وترجع أحداث الواقعة إلى بلاغ مقدم للنيابة العامة ضد الشركة المصرية للإنتاج الزراعي، أنها قامت بوضع اليد على مساحات شاسعة من الأراضي بمنطقة الواحات، وأحالت النيابة العامة تلك البلاغات إلى قضاة التحقيق في فساد وزارة الزراعة.

وأسفرت المعاينة عن أن المساحة التي استلمتها الهيئة 3434 فدان، والمساحة التي سيحتفظ بها صاحب الأرض، وتقنين وضع اليد عليها وسداد مستحقات الدولة عنها تقدر بـ 8868 فدانًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads