المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس المتهمين بسرقة 600 ألف جنيه من سيارة "الشرقية للدخان"

الأحد 06/أغسطس/2017 - 02:28 م
ملك عطية
طباعة
قررت نيابة ثان أكتوبر، بإشراف المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، حبس 5 متهمين لمدة 4 أيام بتهمة السرقة والسطو على سيارة الشرقية للدخان وسرقة 600 ألف جنيه، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وما تزال التحقيقات مستمرة.

وكانت مباحث الجيزة، بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، تمكنت من كشف غموض سرقة 600 ألف جنيه من سيارة تابعة لـ"الشركة الشرقية للدخان" بمنطقة أكتوبر.

وكشفت التحريات والتحقيقات التي جرت تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن وراء ارتكاب الواقعة أمين مخازن بالشرطة، وأنه استعان بـ6 آخرين لتنفيذ الجريمة، وتمكنت قوات الأمن بقيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية والعقيد عمرو البرعي مفتش مباحث أكتوبر من ضبط 5 متهمين، وتواصل القوات البحث عن المتهمين الهاربين، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق.

بدأت أحداث الواقعة، بتلقي قسم شرطة ثان أكتوبر بلاغ بقيام مسلحين بالاستيلاء على مبلغ 605 آلاف جنيه من سيارة تابعة لشركة الشرقية للدخان بالقرب من مسجد عماد راغب بالحي الرابع، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر لكشف ملابسات الواقعة، وبفحص العاملين بالشركة تبين للواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث واللواء مصطفى عصام حكمدار الجيزة، المتهم الرئيسي في الواقعة يدعى "حمادة. ح"، "30 عاما - أمين مخازن الشركة" وراء التخطيط للجريمة، حيث إنه على علم بمواعيد نقل إيرادات الشركة للبنك ونظرا لمروره بضائقة مالية قرر سرقة المبلغ المقرر نقله فاتفق مع شقيق زوجته، والذي استعان بـ5 متهمين آخرين ووضعوا خطة السرقة بعدما أخبرهم المتهم الرئيسي بموعد تحرك السيارة وخط سيرها.

وأضافت التحريات أن المتهمين التقوا يوم الحادث عدا المتهم الرئيسي واستقلوا سيارتين وتوقفوا بالقرب من مخزن الشركة واتصل بهم المتهم الأول بتحرك السيارة فقاموا بتتبعها وأطلق أحد المتهمين عيارا ناريا من طبنجة كانت بحوزته تجاه الإطار الأمامي للسيارة وتمكنوا من استيقافها واستولوا على المبلغ من داخلها وفروا هاربين واقتسموا الأموال فيما بينهم.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف التحريات، تمكنت قوات الأمن بالجيزة، بقيادة العقيد عمرو البرعي مفتش المباحث والمقدم مصطفى الشربيني رئيس مباحث أكتوبر ثان من ضبط 5 من المتهمين وبحوزة أحدهم بندقية خرطوش كما تم إعادة مبلغ 154 ألف جنيه من المبلغ المسروق.

وأقر المتهمون أن باقي المبلغ المسروق والطبنجة المستخدمة في الحادث مع المتهمين الهاربين، وتحفظ على المتهمين، وأخطر المستشار أحمد الأبرق المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، وتجرى التحقيقات بمعرفة علاء سمير رئيس النيابة ولا تزال التحقيقات مستمرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads