المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد الجيش الليبى يصل القاهرة لتعزيز التعاون بين البلدين

الأحد 06/أغسطس/2017 - 06:16 م
ابراهيم محمد
طباعة
وصل القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، إلى القاهرة، عصر اليوم الأحد، للقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق، محمود حجازي، وبعض من قادة الجيش المصرى.

وكشف مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، في بيان له، إن "حفتر وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل يبحث خلالها آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين".

وأشار البيان أن حفتر "سيلتقي خلال زيارته رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي وقيادات من الجيش المصري، لبحث المستجدات على الساحة المحلية والدولية".

جدير بالذكر أن الفريق حجازي يترأس لجنة مصرية معنية بالملف الليبي، والذي يعقد بشكل متواصل من خلال لقاءات مع مسؤولين ليبيين ودوليين بهدف تسوية الأزمة الليبية.

وتأتي زيارة حفتر للقاهرة بعد أيام من إصداره أوامر عسكرية للقواعد البحرية الليبية في طبرق، وبنغازي، وراس لانوف، وطرابلس، بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية دون إذن من الجيش.

وفى سياق متصل أعلنت الأربعاء الماضي بدء "عملية بحرية محدودة لمساعدة خفر السواحل الليبي على الحد من تدفق المهاجرين"، بعدما وافق البرلمان الإيطالي في الثاني من أغسطس تفويض قواته البحرية للمهمة، وهو ما أثار جدلا شعبيًا، وسياسيًا واسعًا.

وكان البرلمان الليبي قد، المنعقد شرق البلاد قد أصدر، بيانا حذر فيه من "أي محاولات من جانب إيطاليا" لإعادة عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا.

جدير بالذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، قد بحث مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، بمدينة القبة شرق ليبيا، أخر المستجدات على الساحة الليبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads