المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاطمة" بائعة الذرة.. بين قناعة الـ 25 جنيها وأزمات الحياة

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 10:30 م
أحمد حمدي
طباعة
بثيابها البسيطة وتجاعيد تعلوا جبهتها تحمل عناء كسب الرزق الحلال، لم يقف السن ولا الصحة عائقًا أمام هدفها لكسب قوت اليوم، حكايات لخصتها تلك القصة من منطقة البساتين إحدى أحياء محافظة القاهرة.

"فاطمة محمد"، البالغة من العمر خمسون عامًا، جلست فى هذه الحيز الصغير تتحمل شمس الصيف الحارقة وبرودة الشتاء أملًا في الرجوع في نهاية اليوم إلى رزق بسيط يعينها على العيش وتجهيز بناتها؛ تقول: "بحب أجيب أى رزق لو بسيط ومدخلش بيتي ايدي فاضية، خاصة وأنا ليا 3 بنات عرايس بحاول أجهزهم وأسترهم".

"أحسن من قاعدة البيت".. بهذه الجملة بدأت فاطمة حديثها لترصد وتجسد واقع الحياة اليومية لها فتضيف: "بنزل يوميًا الساعة 11 صباحًا اقعد القعدة دى من هنا لحد الساعه 12 بالليل استلقت رزقي، أغلب اللى بيهتموا بشراء الذرة هم العيال الصغيرة والأطفال عمومًا بشوفهم وهم بيلعبوا أو مع أهاليهم".

وتستكمل: "الذرة مش غالية في بـ 3 جنيه وفي 2 ونصف على حسب الحجم، وساعات مبدقش مع الزبون اهم حاجة إنى أكسب اللى أدامى وأجبر بخاطره".

"الكل هنا يحبني.. والحمد لله على اللى يجيبه ربنا" جمل وحروف بسيطة لخصت ما تشعر به السيدة الخمسينية طوال يومها من محبة الناس لها فتضيف: "أهم حاجة أريح الزبون والأطفال بحس بسعادة لما بفرحهم بأبسط الأشياء.. بكسب 25 جنيه يوميًا وساعات 20 على كسب الحال". 

وناشدت "فاطمة" المسئولين: "نفسي الحاجة ترخص عشان الناس تعيش شوية وتبقى سهلة وبسيطة فى عيون الناس".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads