المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "النمنم": بالعلم والثقافة نقهر التخلف والإرهاب

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 04:51 م
اية محمد
طباعة
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إنه سعيد بإقامة معرض كتاب شبين الكوم للعام الثالث على التوالي، وأيضا بالإقبال الجماهيري الكبير على أجنحة المعرض، والذي ظهر من خلال نفاذ كتب وإصدارات المركز القومي للترجمة وبعض إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكذلك الإقبال على الأنشطة الموازية للمعرض".

جاء ذلك، صباح اليوم الثلاثاء، خلال حفل ختام معرض شبين الكوم الثالث للكتاب بالاستاد الرياضي، بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، والدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأوضح وزير الثقافة، أن وزارة الثقافة تمتلك منفذ لبيع اصداراتها بكلية الهندسة بمنوف، ونحتاج إلى منفذ أخر بالحرم الجامعي بشبين الكوم، لأن مهمتنا أن تكون أحدث الإصدارات متاحة لأبنائنا الطلاب في الأقاليم، تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية التي تتبناها وزارة الثقافة.

وأضاف وزير الثقافة، أن بالعلم والفكر والثقافة نقهر التخلف والظلامية والإرهابيين، وتمنى أن يأتي اليوم الذي نرى فيه معرضًا للكتاب ليس فقط في كل مركز أو مدينة، وإنما في كل قرية وكل نجع.

من جانبه، قال الدكتور هشام عبد الباسط أن مصر تحتاج إلى الثقافة في كل ربوعها، والمنوفية لها تاريخ كبير في الثقافة والفنون والآداب، حيث قدمت العديد من المفكرين والأدباء للحركة الثقافية المصرية والعربية.

وأضاف محافظ المنوفية، أن اليوم نختتم فعاليات معرض شبين الكوم الثالث للكتاب، الذي يؤكد في كل دورة حب وشغب أله المنوفية للثقافة والفنون.

وتمنى الدكتور معوض الخولي، أن يكون المعرض القادم داخل جامعة المنوفية، وأن يكون هناك منفذًا دائمًا لبيع أحدث إصداراته، وأشار أن الدولة المصرية في أمس الحاجة للثقافة الوسطية.

فيما اعتبر الدكتور هيثم الحاج علي، أن معرض شبين الكوم يعد واحدًا من أنجح المعارض الدورية التي تنظمها الهيئة في المحافظات، وهذا ما تؤكده مؤشرات ونسب الإقبال على شراء الكتب في الدورتين السابقتين وفي الدورة الحالية، والتي تؤكد أيضًا على أنه سيستمر إلى دورات عديدة قادمة.

وأوضح "الحاج علي"، أن الهيئة في العام الماضي، نظمت 100 معرض على مستوى الجمهورية، وهذا العام وصلنا إلى 52 معرضًا ومازال أمامنا الكثير لنقدمه للجمهور ولمحبي الثقافة.

وفي نهاية حفل الختام، تبادل وزير الثقافة ومحافظة المنوفية الدروع، ثم كرما كل من، اسم الراحل المترجم طلعت الشايب تسلمته ابنته منى الشايب، اسم الشاعر الراحل شريف رزق.

كما حضر حفل الختام كل من الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومي للترجمة، والشاعر أشرف عامر، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads