المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عسكريون عن الغواصة الألمانية: "نقلة كبيرة للقوات المسلحة".. وبرلمانيون: "تدعم الأمن القومي المصري"

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 06:46 م
شروق ايمن
طباعة
لا شك أن القوات المسلحة المصرية هي أهم عناصر الأمن القومي، ولذلك تستمر في التطوير من إمكانياتها وأسلحتها لتستطيع الدفاع عن أرضها على أكمل وجه، واستكمالًا لمسيرة التطوير، رُفع اليوم العلم المصري على غواصة ألمانية طراز 209 لها قدرات عسكرية قوية، تُبحر لمسافة 11 ألف ميل بحري، تصل سرعتها لـ21 عقدة، يتراوح طولها من 73:60 مترًا، تُطلق الصواريخ والطوربيدات، ومزودة بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

وفي هذا السياق، قام موقع "المواطن"، برصد آراء خبراء عسكريون، وبرلمانيون، حول قدرة تلك الغواصة ومدى قدرتها على حماية الأمن القومي المصري.

نقلة كبيرة لـ"القدرات العسكرية"..
أكد اللواء طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجي والأمني، أن رفع العلم المصري على الغواصة الألمانية إضافة للقوات البحرية المصرية، ونقلة كبيرة للقدرات العسكرية.

وأشار "مسلم"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، إلى أنه من إضافات الغواصة، العمل لمسافات بعيدة على الأراضي المصرية، وتنويع الأسلحة للقوات البحرية، بالإضافة إلى القدرة على الاختفاء من العدو، موضحًا أن الغواصات عمومًا تُعتبر سلاح مهم في أي بحرية.

"تدعم الأمن القومي المصري والعربي"..
قال كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن انضمام الغواصة 209 الألمانية للأسطول البحري اليوم، في إطار صفقة من 4 غواصات، تم التنسيق بين ألمانيا ومصر لتسليمهم، مشيرًا إلى أن مصر تسلمت الغواصة الأولى العام الماضي.

وأكد "عامر"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن هذه الغواصة من الأسلحة البحرية المتميزة والمتطورة، موضحًا أنها تعتبر إضافة للقوات البحرية والمسلحة ووجودها يحقق بناء الأسطولين البحرين الشمالي والجنوبي، ويدعم الأمن القومي المصري والعربي بشكل عام.

"التطور مستمر"..
قال اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري والإستراتيجي، إن الغواصة الألمانية التي استلمتها القوات البحرية، هي ثاني غواصة من طراز "2091400"، مؤكدًا أن بها مواصفات جيدة وإمكانيات عالية، نستطيع العمل بها لصالح القوات البحرية المصرية.

وأضاف "مظلوم"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة حريصة على تدعيم القوات البحرية الفترة القادمة، موضحًا أنه سيتم استلام بقية الغواصات، وزيادة عدد القطع البحرية لتكون القوات في تطور مستمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads