المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنك الدم باليمن مهدد بالتوقف بسبب نقص الأموال

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 08:49 م
شريف صفوت
طباعة
قال الدكتور عدنان الحكيمي مدير بنك الدم الوطني في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن البنك قد يضطر للتوقف عن العمل بسبب نقص الأموال بعد أن قررت مؤسسة طبية خيرية دولية وقف دعمها الذي بدأ قبل عامين.

وأضاف أن الأزمة ظهرت بعد أن أبلغت منظمة أطباء بلا حدود الطبية الفرنسية البنك تعليق مساعدتها بعد عمل استمر أكثر من عامين، موضحًا أن المركز يعاني من نقص تام في الإمدادات بما في ذلك المحاليل الطبية وأكياس الدم والمستلزمات الأخرى.

وأشار الحكيمي إلى أن المركز وجه نداء لكل جماعات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأي شخص حريص على العمل الخيري لإنقاذ أرواح المرضى والجرحى والمصابين حتى لا يتوقف المركز عن العمل.

وأكدت متحدثة باسم منظمة أطباء بلا حدود أن المنظمة قدمت دعمها لبنك الدم إلى منظمة الصحة العالمية.

ويذكر أن منظمة أطباء بلا حدود تقوم بعمل مكثف في اليمن منذ بدء الحرب في شهر مارس عام 2015، وتدير مستشفيات وعيادات وتوفر الإمدادات الطبية للمنشآت المختلفة التي تديرها الدولة.

ولكن منظمة الصحة العالمية قالت أنها تحاول المساعدة من خلال إرسال مزيد من الإمدادات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads