المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية: لا حالات وبائية بين الحجاج.. والوضع الصحي مطمئن

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 08:25 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج، مشيرًة إلى أن الوضع الصحي مطمئن.

وقالت الوزارة في بيان أنها "تُركز في مقدمة أولوياتها على النواحي الوقائية لحجاج بيت الله الحرام وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميًا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية ومراكز مراقبة الأمراض الدولية".

وأضافت الوزارة أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية منها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين إلى الحج، بالإضافة إلى تفعيل مراكز المراقبة الصحية بمنافذ دخول الحجاج.

وأشارت إلى أن عدد الحجاج القادمين عبر المنافذ الصحية الذين قدمت الوزارة لهم الخدمات الوقائية بلغ منذ الأول من ذو القعدة وحتى اليوم الأربعاء 443 ألفًا و903 حاجًا من 48 دولة، فيما بلغت النسب العامة لالتزام الحجاج باللقاحات الوقائية نحو 86% للحمى الشوكية و100% للحمى الصفراء وشلل الأطفال.

وأكدت الوزارة على استمرارها في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية وكافة الإسعافات لضيوف الرحمن من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمكة المكرمة والمراكز الصحية بالحرم المكي.

وأوضحت أن إجمالي عدد المراجعين من الحجاج لأقسام الطوارئ بمستشفيات العاصمة المقدسة بلغ 1004 حاج، فيما راجع العيادات الخارجية 249 حاجًا، مشيرًة إلى إجراء 8 عمليات جراحية وعمليتي منظار، إضافًة إلى إجراء 73 غسيل دم حتى الآن.

ويذكر أن وزارة الصحة السعودية وفرت العديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لخدمة الحجاج هذا العام بالإضافة إلى مدينة الملك عبد الله الطبية وبطاقة سريرية تبلغ 5 آلاف سرير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads