المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جماعة من مسلحي المعارضة السورية تبدأ الانسحاب من منطقة حدودية بلبنان

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 07:53 م
شريف صفوت
طباعة
قال اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني، اليوم الجمعة، أن عناصر جماعة سرايا أهل الشام السورية المعارضة المسلحة سيبدأون هم وعدد من المدنيين، غدًا السبت، الانسحاب من منطقة في لبنان على الحدود مع سوريا.

وأوضح إبراهيم أن قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتى الحدود.

وأضاف "اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أُنجز، المسلحون عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التي تريد العودة طوعيًا إلى بلدة عسال الورد، وسيباشر تنفيذه اعتبارًا من صباح الغد، والمدنيون سيبدأون العودة صباح الغد".

وتابع "بخصوص المسلحين سيتم تنظيم عودتهم كما تم تنظيم عودة عناصر جبهة النصرة إلى سوريا أي ضمن موكب وحماية مؤمنة داخل الأراضي اللبنانية وبمواكبة من عناصر الأمن العام والعائلات سترافق المسلحين حيث يذهبون"، مشيرًا إلى أن المقاتلين سيتوجهون إلى مكان في الأراضي السورية تم الاتفاق عليه لكنه لم يذكر اسمه.

وأكد الإعلام الحربي لحزب الله أن المقاتلين وعائلاتهم سيتجهون إلى بلدة الرحيبة التي تسيطر عليها المعارضة في القلمون الشرقية، موضحًا أن نحو 3 آلاف لاجئ سيغادرون لبنان مع المتشددين وسيجري نقلهم إلى الرحيبة.

وذكر أن رحيل تلك الجماعة يأتي بعد جبهة النصرة التي انسحبت من المنطقة الحدودية في وقت سابق هذا الشهر، وتوجهت إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads