المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شطب شركتين لتورطهما في أزمة حظر تصدير الفراولة

السبت 12/أغسطس/2017 - 09:35 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، اليوم السبت، عن شطب شركتين تورطتا في أزمة حظر استيراد الفراولة.

وقال الدمرداش في تصريحات صحفية أن هذا الإجراء يأتي تطبيقًا لما تم الاتفاق عليه بين وزارتي التجارة والصناعة والزراعة بإعلان أسماء الشركات المخالفة لاشتراطات التصدير إلى الخارج، والتى ارتكبت مخالفات تصدير منتجات بها متبقيات مبيدات أعلى من الحد المسموح به فى الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي، فور ورود أسماء الشركات من هذه الدول.

وأضاف الدمرداش أن أكثر من ألف مصدر يمارسون نشاطهم بعيدًا عن المجلس التصديري وهو ما يتسبب في مشكلات تصديرية كبيرة، مؤكدًا أنه جارٍ التنسيق بين المجلس وإدارة الحجر الزراعي، ولجنة عقوبات مخالفات المصدرين بوزارة التجارة والصناعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الشركات المخالفة بالقائمة السوداء، حيث رفضت 8 دول 35 شحنة محاصيل زراعية مختلف خلال الشهر الماضي.

وأشار الدمرداش إلى أن العقوبات التي سيتم توقيعها على الشركات المخالفة ستتفاوت لتشمل الحرمان من التصدير لموسم أو 3 أشهر من الموسم، مؤكدًا زيادة الكميات المصدرة هذا الموسم بنسبة 1% لتسجل 3.6 مليون طن بقيمة 2.1 مليار دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads