المواطن

رئيس مجلس الإدارة
مسعد شاهين
مستشار التحرير
شارل فؤاد المصري

سياسة

"برلماني": زيارة الرئيس إلى أفريقيا تُعيد مكانة مصر الحقيقية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 10:43 ص
المواطن
طباعة
شروق ايمن

قال محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الجولة الأفريقية التي يبدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا في إفريقيا، تشمل زيارة الرئيس لتنزانيا ورواندا والجابون وتشاد، سيكون لها بالغ الأثر في استعادة مكانة مصر الحقيقية داخل القارة السوداء والتي كانت قد أهملت في الماضي.

 

وأوضح "سليم"، في بيان له، اليوم الأحد، أن هذه الزيارة سيكون لها من الإيجابيات الكثيرة التي تتيح لمصر فتح أبواب جديدة في مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة، كما أن الرئيس السيسي يعمل على بحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية ومصر من أجل التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس يريد وضع مصر في مكانة أعلى ومتقدمة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة بدول القارة السوداء، كما أن مصر تؤكد تزعمها للقارة الإفريقية في العديد من القضايا والمعوضات على رأسها قضية الملف المائي والأمن المائي لدول حوض النيل بجانب الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن الزيارة تأتي في إطار جولات الرئيس السيسي لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الأفريقية، وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة، وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها في القارة، وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية، وبحث القضايا المشتركة التي تهتم بها مصر مع امتدادها الأفريقي.

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

هل توافق على حظر ترشح القضاة لمجالس إدارات الأندية الرياضية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن