المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قافلة طبية مصرية تزور أسمرة عاصمة أريتريا

السبت 18/يونيو/2016 - 01:38 م
أميرة سليمان
طباعة
زارت قافلة طبية مصرية موفدة من وزارة الصحة، على نفقة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، عاصمة دولة أريتريا «أسمرة»، خلال الفترة من 27 مايو إلى 10 يونيو 2016.

وضمت القافلة 10 أفراد شملت مشرف عام، ومهندس صيانة أجهزة طبية، وثمانية أطباء بمختلف التخصصات، حيث إلتقت القافلة مع أمينة نور حسين، وزيرة الصحة الإريترية، وبعدد من نوابها ومديري المستشفيات، وذلك للإتفاق على جدول أعمال الأطباء، والذين تم توزيعهم على ثلاثة مستشفيات وهي: "أوروتا" و"هاليبت" و"برهان عيني"، طبقاً لتخصصات الأطباء للتنسيق مع مديري المستشفيات لإجراء العمليات اللازمة بالتخصصات التي تحتاج إليها إريتريا.

وأجرت القافلة الطبية 105 عملية جراحية، وأجرت فحوصاً طبية على أكثر من 1200 مريض، كما أجرت عمليات عيون وجراحة عظام وجراحة عامة، وقدموا المساعدة للأطباء الإريتريين في كثير من العمليات في حين قام الأطباء المصريين بالعمليات الجراحية المعقدة.

وألقى الأطباء المصريين محاضرات على الأطباء الإريتريين حديثي التخرج والطلاب بكلية الطب بأسمرة، بالإضافة إلى الأطباء المتخصصين.

وأعد أطباء التخدير أكثر من 65 حالة للعمليات، وتم إصلاح العديد من الأجهزة الطبية وتشغيل مجموعة أخرى جديدة، وكان أداء القافلة المصرية جيداً ومشرفاً بشكل عام.

وأعرب الجانب الإريتري عن تقديره لما قدمته القافلة الطبية المصرية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من دعم وجهد لإستفادة الكوادر الطبية الإريترية من الخبرات المصرية في مجال الرعاية الصحية، وتم التأكيد على ترحيب إريتريا بالتعاون المستمر في مجال الصحة مع مصر وتطلعها إلى إستمرار إيفاد القوافل الطبية المصرية إليها، وخاصة في مجال العيون.

وتعد هذه المرة الثانية لقيام قافلة طبية مصرية بزيارة إلى إريتريا بعد نجاح القافلة الأولى التي زارت أسمرة خلال الفترة من 23 نوفمبر 2015 إلى 5 ديسمبر، والتي عكست ردود أفعال إيجابية على المستويين الشعبي والرسمي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads