المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل كلاسيكو الأرض.. سر الرقم "5" وتاريخ الممر الشرفي يطارد لاعبي برشلونة

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:55 م
إبراهيم محمد
طباعة

يلتقي في العاشرة من مساء اليوم الأحد، كلاسيكو الأرض بين فريقي برشلونة الإسباني، أمام نادي ريال مدريد، وذلك في إطار ذهاب كأس السوبر الإسباني، علي ملعب الكامب نو معقل نادي برشلونة.

 

ونستعرض لكم أبرز الأرقام البارزة في تاريخ لقاءات الفريقين..

- كان اللقاء الأول للكلاسيكو بين الفريقين، بالليجا الإسبانية، موسم 1929، وذلك علي ملعب ليس كورتس، معقل نادي برشلونة، والتي انتهت نتيجتها بفوز الريال بهدفين مقابل هدف.

 

- "موريرا"  هو اللاعب الذي لاينسي في تاريخ الكلاسيكو، لأنخ  أول لاعب سجل في تاريخ مواجهات الفريقين بموسم 1929.

 

- خلال مواجهات الفريقين علي مر التاريخ، لعب 727 لاعبا بالكلاسيكو، حيث سجل 207 لاعب، خلال لقاءات الفريقين.

 

- يأتي في مقدمة هدافي لقاءات الفريقين، البرغوث الأرجنتيني"ليونيل ميسي"، الذي سجل 22 هدف، ثم بـ18 هدف اللاعب "دي ستيفانو" لاعب الريال السابق، ويليهم الدون البرتغالي "كريستيانو رونالدو" بـ16 هدف في المرتبة الثالثة، قبل "راؤول جونزاليس" الذي جاء في المركز الرابع بـ15 هدف.

 

- "فيكتور مينووز" يعد من أكثر لاعبي البارسا، حصولا علي بطاقات صفراء، في تاريخ لقاءات الفريقين، وذلك بـ12 بطاقة.

 

- سجل الرباعي "لويس إنريكي و لويس فيجو و رونالدو و ساميتير" للفريقين، سواء بقميص الريال او البارسا.

 

- "التهديف بــ5"  نجح نادي برشلونة في الفوز بتلك النتيجة في 5 مناسبات، أخرها عام 2010-2011، بينما حقق النادي الملكي النتيجة ذاتها في لقاءين، في موسم 1995.

 

-  تعادل الفريقين بخماسية لكل فريق في مباراة واحدة موسم 1943، لتكون أكثر مباريات الفريقين تسجيلا للأهداف.

 

- "الملعب".. لم يكن عامل الأرض والجمهور عاملا مهما في تاريخ لقاءات الفريقين، حيث فاز كل منم علي ملعب الأخر خلال 20 مواجهة من قبل، سواء علي ملعب الكامب نو معقل البارسا، او سنتياجو برنابيو، معقل الملكي.

- هل ينفذ لاعبي البارسا الممر الشرفي..أم التاريخ يطاردهم؟

يذكر التاريخ أن لاعبي الريال نفذوا الممر الشرفي للاعبي النادي الكتالوني لمرة واحدة كانت عام 1991، بينما نفذها لاعبي البارسا في موسمي 1988 و 2008.

 

- يعد كلاسيكو الأرض بين الفريقين، هو الأول الذي يذاع علي قناة عربية مصرية وهي قناة "اون سبورت".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads