المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعليم النواب" تحتفل مع الجامعة الألمانية بأوائل الثانوية العامة

الأحد 13/أغسطس/2017 - 05:37 م
علا علي عمر
طباعة
أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أنه يحلم أن يصبح بمصر جامعات على مستوى عالمي قائلًا إن زيارته للجامعة الألمانية اليوم الأحد، كشفت عن كونها جامعة حقيقية على مستوى عالمي تخدم المجتمع وأنها النموذج الذي نحلم به لكل جامعاتنا المصرية.

وأضاف شيحة في كلمةٍ ألقاها اليوم خلال حفل توزيع المنح على أوائل المحافظات بالثانوية العامة أن مستقبل مصر يكون في التعليم الفني الذي يمثل محورًا أساسيًا في نهضة أية دولة.

فيما نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات من أوائل الثانوية العامة بمحافظات مصر بمناسبة التحاقهم بالجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018، وذلك بحضور الطلاب وأولياء أمورهم ووفد من لجنة التعليم بمجلس النواب على رأسهم الدكتور جمال شيحة والدكتور هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بالبرلمان.

وأشار شيحة إلى أن الدولة كانت تمنح أوائل الثانوية العامة خلال فترة الستينيات مرتبًا شهريًا قدره 12 جنيهًا، ويزيد هذا المبلغ إلى 20 جنيهًا إذا حصل الطالب على تقدير امتياز، مؤكدًا أن القانون مازال ساريًا بأرقامه ولم تتغير.

ووعد بأن تقوم لجنة التعليم والبحث العلمي في وجود وزيري التعليم العالي والتعليم والتعليم الفني بإعادة تقييم هذه المكافأة بقيمة تتوافق والوقت الحالي، قائلًا إن الدولة مهتمة بتغيير هذه التشريعات ليكون المبلغ على سبيل المثال 1000 جنيه في الشهر لأوائل الثانوية العامة و1500 جنيه لطلاب الامتياز حتى يشعر الجميع بقيمة التعليم والبشر لأن الاستثمار في البشر هو الأهم وثروة مصر الحقيقية هي العقول.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن المنحة التي تقدمها الجامعة تشمل الإقامة والمصروفات الدراسية والانتقال، وأنه تم إدراج هذه المنحة منذ 5 سنوات وجاءت بغرض تبني النابهين منهم ودعمهم وتنمية وصقل قدراتهم من محافظات مصر أسوةً بالمنحة المقدمة من الجامعة لأوائل الثانوية العامة ليصبحوا في نهاية المطاف مشروعًا لخريج مبتكر تطبيقي تنفيذي مستوعب وقادر على مواكبة تنافسية سباق أحدث التكنولوجيات العالمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads