المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر.. إصرار على دعم الإرهاب والتطرف في البحرين

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 06:36 م
شريف صفوت
طباعة
نقلت صحيفة الوطن البحرينية عن مصادر، اليوم الإثنين، أن هناك اجتماعات تعقد هذه الأيام بين ممثلين عن قطر وجماعة الوفاق البحرينية المنحلة، فيما يبدو أنها خطوة لتغيير الدعم المادي من إيراني إلى قطري، لهذه الجماعة.

وكشفت مصادر للصحيفة عن انحسار واضح لنفوذ أبناء جماعة الوفاق المنحلة، ومن لف لفها من الجماعات الراعية للتطرف في لندن، والتي تجيش عبر المال متظاهرين ضد الحكم الشرعي في البحرين.

ومع هذا النقص في التمويل الإيراني، قالت الصحفية البحرينية أن ممثلين عن قطر اجتمعوا مؤخرًا مع عدد من المعارضين والمتمردين في الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وأضافت الصحيفة أن تلك الحقائق لن تشكل المفارقة في كل الأحوال، فهي ليست أول الخيط في مسلسل طويل من المؤامرات القطرية ضد المنامة، إذ لم يكن آخر الأدلة على ذلك التسجيلات الهاتفية المسربة بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة بن عبد الله العطية والإرهابي البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، والتي كانا يتآمران فيها على إثارة الفوضى في البحرين.

كما تحدث مصدر حقوقي مع الصحيفة عن مخطط سري قطري إيراني، تعود تفاصيله إلى عشر سنوات ماضية، مشيرًا إلى أن المخطط يهدف إلى اختراق منظمات حقوق الإنسان الدولية، إلى جانب العمل على إنشاء منظمات حقوقية تعمل لصالح المشروع القطري الإيراني في المنطقة.

وكشف المصدر ذاته للصحيفة أن تلك المنظمات لعبت دورًا بارزًا في إصدار تقارير تضامنت فيها مع قطر، بعد تعرضها لقرار المقاطعة من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads