المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصر محروس" بداية نجاحه.. تعرف على رحلة "نجم الجيل" الفنية

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:31 م
حسام أحمد
طباعة
يعد من أبرز النجوم المتواجدين على الساحة الفنية، لذلك يقدم "المواطن"، رحلة صعود نجم الجيل تامر حسني الفنية.

1- مطرب مصري، أسمه بالكامل تامر حسني عباس فرغلي، ولد في 16 أغسطس عام 1977، في محافظة القاهرة، لأسرة تعاني مشكلات اجتماعية ومادية، حيث انفصل والده المطرب "حسني عباس فرغلي" عن والدته السورية، وهو لا يزال في السابعة من عمره، مما اضطره هو وشقيقه الأكبر "حسام" إلى العمل في سن صغيرة بمحطات البنزين وبيع العطور بالشوارع، وكذلك أعمال البناء.

2- تخرج من كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر بمساعدة والدة صديقه، التي تولت الإنفاق عليه أثناء دراسته الجامعية، وعلى الرغم من ظروفهم المادية المتعثرة، فإن والدته أصرت على التحاقه بمعهد الكونسرفتوار لدراسة الموسيقى، كما كانت تشتري له شرائط الكاسيت لكبار المطربين ليستمع إليها، وذلك لحبه للفن والموسيقى، حيث كان يذهب بشكل يومي طوال دراسته الثانوية والجامعية ليلتقي الملحنين والشعراء.

3- جاءت البداية الفنية لمشوار نجم الجيل عندما التقى الإعلامية "سلمى الشماع"، رئيس قناة النيل للمنوعات، آنذاك في إحدى الندوات الجامعية، والتي طلبت ممن لديه موهبة أن يـعبر عن نفسه ليتم اكتشافه عبر القناة التي ترأسها، وبالفعل تبنت موهبته وقدمته في نهاية حفل غنائي كبير باعتباره من اكتشاف القناة، كما عرفته على المنتج "نصر محروس"، الذي وقّع معه عقدًا لغناء أول أغانيه بعنوان "شكلي هاحبك"، ضمن مجموعة أغاني للمطربين الشباب.

4- في عام 2002، أصدر "تامر حسنى" أول ألبوماته بالاشتراك مع المطربة "شيرين عبد الوهاب"، وهو الألبوم الذي حقق أرقامًا قياسية بالمبيعات والانتشار، ومن ثم بزغ نجمه في الوسط الفني وأصدر العديد من الألبومات الغنائية، من أبرزها: "حب، عينيا بتحبك، يا بنت الإيه، الجنة في بيوتنا، قرب كمان، هعيش حياتي، اخترت صح، اللي جاى أحلى.

5- لم تتوقف موهبته عند الغناء فقط، بل اتجه إلى التلحين والتأليف والتمثيل، وقدم أول أدواره من خلال فيلم "حالة حب" مع مجموعة من الفنانين الشباب، وكان بمثابة بداية ناجحة لمجموعة من الأفلام السينمائية.

6- واستطاع "حسني" خلال فترة قصيرة أن يكون قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم العربي والأجنبي، حتى أطلق عليه العديد من الألقاب، منها: أفضل مطرب شاب، ومطرب الجيل، كما حصل على لقب "أسطورة القرن" لكونه فنانًا شاملًا يغني ويمثل ويلحن ويؤلف أغانيه بنفسه.

7- واصطدم تامر بالعديد من الصعوبات أثناء مشواره بالفن؛ حيث اُتهم بتزوير شهادة الخدمة العسكرية وقضى فترة عقوبة بالسجن، ولكنه أصر بعد خروجه على استكمال مشواره وبدأ تصوير فيلم “عمر وسلمى” الذي حقق إيرادات هائلة، كما أصدر ألبوم "يا بنت الإيه".

8- ونال  خلال مشواره الفني الكثير من الجوائز؛ حيث حصل على جائزة أفضل مطرب وأفضل أغنية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون لعام 2007، وجائزة الأوسكار عن فيلم "حالة حب"، كما حصل على جائزة "البيج ميوزيك أوورد" من الولايات المتحدة الأمريكية 2010، كما وضع بصمة يديه وقدميه في الإطار الإسمنتي الشهير في المسرح الصيني بهوليوود بعد النجاح الشهير الذي شاهده عن فيلم "تصبح على خير".

9- وتزوج نجم الجيل، من المغربية "بسمة بوسيل" نجمة برنامج المسابقات "ستار أكاديمي 6"، في يوليو لعام 2012، ولكنه لم يعلن عن عقد القران إلا بعد 3 أشهر من الزواج، عبر فيديو على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads