المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير تنمية: المباني الآيلة للسقوط "قنابل موقوتة" في حياة المواطنين

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 06:15 م
داليا محمد
طباعة
طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بتكليف المحافظين لحصر كافة المباني الآيلة للسقوط في المحافظات حتى لا تتكرر كوارث جديدة خاصة بالمباني القديمة، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

وقال "عبدالمنعم"، أن الوزير والمحافظين يجب أن يبدأوا في عملية محاسبة المتسبب بتلك الكوارث، بالإضافة للموظفين المتكاسلين في الأحياء والمدن الذين تغاضوا ولا زالوا يتغاضون عن أداء عملهم، مما يضر بالصالح العام للدولة والصالح الخاص للمواطن وتسبب فى إزهاق الأرواح البريئة، قائلًا أن مبدأ الثواب والعقاب يجب أن يفعل بكل حزم من أجل منع أي تجاوزات قد تحدث فى المستقبل.

وأضاف أن الفساد المستشري والموجود في وزارة التنمية المحلية منذ زمن بعيد، أحد أسباب استمرار مسلسل الكوارث والذي لا ينتهي حلقاته، كما يجب تعويض الأهالي المتضررة من المباني الآيلة للسقوط حتى لا يشعروا بالمأساة أكثر من اللازم.

وأكد خبير التنمية، أن المباني الآيلة للسقوط قنابل موقوتة تهدد حياة المواطنين فضلًا عن كونها تمثل عقبات أمام أى إنشاءات حديثة أو قيام أنشطة تجارية أو صناعية.

وأشار إلى أن هناك الكثير من القرارات الإدارية الصادرة من الجهات المختصة لإزالة مبانى وأدوار مخالفة ومنشآت آيلة للسقوط فى كل محافظات مصر ولم يتم تنفيذها، ولذلك يجب القيام بهدم هذه المباني الخطرة فورا حفاظا على أرواح المواطنين لمنع سقوط مزيد من الضحايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads