المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلاقة "شعر العانة" يزيد من الإصابة بالأمراض الجنسية

الخميس 17/أغسطس/2017 - 10:44 م
داليا محمد
طباعة
يواجه الرجال والسيدات الذين يقصّرون أو يزيلون بانتظام شعر العانة قدرا أكبر من مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية التي تنتقل بالاتصال الجنسي من أولئك الذين يمتنعون عن ذلك، بحسب دراسة طبية، فعلى الرغم من أن معظم البالغين يلجأون إلى حلق شعر منطقة العانة بواسطة الشمع أو ماكينة الحلاقة، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن هذا الأسلوب في إزالة الشعر أدى إلى العديد من الإصابات.

ووجد الباحثون أن ما يقرب من 76% من البالغين في الولايات المتحدة قد أصيبوا بأمراض جلدية خطيرة، نتيجة الجروح والحروق في هذه المنطقة، ومن ضمن الإصابات الأكثر شيوعا الطفح الجلدي والحروق، و1.5% من الإصابات كانت تحتاج إلى عناية طبية شديدة، وفقًا لموقع "تايم".
وقام الدكتور بنيامين براير، نائب رئيس قسم جراحة المسالك البولية في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، وزملاؤه بإجراء مسح عن طريق استبيان تم إعداده خصيصا من أجل سؤال الناس عن عاداتهم في إزالة شعر هذه المنطقة والإصابات التي تعرضوا لها.

وبصفته طبيب مسالك بولية، أراد براير التحقيق في إصابات شعر العانة، فقد وجد أن حوالي 3% من البالغين دخلوا قسم الطوارئ بسبب استخدام ماكينة الحلاقة في تنظيف هذه المنطقة.
وأكدت نتائج الدراسة أن أكثر من 60% من الإصابات كانت عبارة عن قطع في الجلد، خاصة لو كانت بشرتهم حساسة، مما يؤكد أن استخدام شفرات الحلاقة بالنسبة لهم خطر شديد.

وحذر براير من أن هذه النتائج مهمة لأكثر من مجرد منع الإصابات، فقد يتطور الأمر لحدوث العدوى، بما في ذلك الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، خاصة عند الأشخاص الذين يصابون بهذه الجروح والالتهابات مرارًا وتكرارا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads