المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المبعوث الدولي إلى اليمن: هجمات الحوثيين تهدد سلامة الملاحة الدولية

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 08:28 م
شريف صفوت
طباعة
قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الدولي إلى اليمن، اليوم الجمعة، أن ميليشيات الحوثي قصفت الأراضي السعودية بالصواريخ، موضحًا أنها استهدفت أيضًا سفنًا قبالة ميناء المخا وهو ما يهدد سلامة الملاحة الدولية.

واستعرض ولد الشيخ أحمد في كلمته أمام أعضاء مجلس الأمن بجلسة كرست لمناقشة الوضع في اليمن مقترحًا لضمان عمل ميناء الحديدة، والتي تتضمن تشكيل لجنة يمنية من مكونات من شخصيات عسكرية تحظى بقبول واسع وتعمل تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن هناك إجماعًا إقليميًا على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن، مشيرًا إلى أن أطراف النزاع يضيعون الفرصة تلو الأخرى للتوصل لحل سياسي.

وأوضح ولد الشيخ أحمد أنه يجب تحييد المسار الإنساني في اليمن عن النزاع السياسي، داعيًا إلى تسليم ميناء الحديدة للجنة يمنية تعمل تحت إشراف لجنة دولية.

وقدم ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، تقريرًا أمام أعضاء المجلس حول التطورات الإنسانية في اليمن، مؤكدًا أن 17 مليون يمني بحاجة للغذاء و7 ملايين يواجهون المجاعة.

وأضاف "هناك حاجة للسماح بدخول واردات الأغذية والأدوية والوقود إلى اليمن، ونحتاج إلى 2.3 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads