المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أخبار منتصف اليوم)

السبت 19/أغسطس/2017 - 05:30 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم السبت 19 أغسطس 2017.

الصحة توقع بروتوكولا لتدريب 10 آلاف موظف للحصول على "ICDL"

أعلنت وزارة الصحة والسكان توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة ICDL العربية لتدريب 10 آلاف موظف من كوادر الوزارة وكافة الجهات التابعة لها للحصول على شهادة ICDL المعتمدة، بتكلفة إجمالية 55200 دولار.

وقع البروتوكول كلًا من اللواء سيد الشاهد مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، ومن جانب الشركة السيد جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL العربية.

إلغاء 4 رحلات بمطار القاهرة لقلة الركاب

أعلنت السلطات بمطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، إلغاء 4 رحلات جوية دولية؛ لعدم جدواها اقتصاديًا بسبب قلة عدد الركاب.

وقالت مصادرٌ بالمطار، إن السلطات تلقت إخطارًا من شركة المصرية العالمية للطيران، بإلغاء إقلاع رحلتها رقم 104 المتجهة إلى الطائف، ورحلة رقم 484 المتجهة إلى القصيم.

كما تلقت السلطات إخطارًا آخر من شركة بدر للطيران، بإلغاء إقلاع رحلتها رقم 4685 المتجهة الى الخرطوم، ورحلة شركة تاركو للطيران رقم 113 المتجهة الى الخرطوم.

وقامت سلطات المطار بتنسيق سفر ركاب الرحلات على متن طائرات أخرى.

اليوم.. "الأعلى للجامعات" يناقش الموعد النهائي للعام الدراسي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، جلسته الدورية، اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة الموعد النهائي لبدء العام الدراسي، إلى جانب اعتماد لائحة انتخابات اتحاد الطلاب، كما يحدد المجلس المرشح النهائي للاتحاد العام للجامعات العربية.

مصر تقرر مساعدة سوريا اقتصاديًا

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريا، من خلال دعم الاقتصاد السوري في مجالات متعددة ومختلفة.

وأشار "المعلم"، إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مبينًا أن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السوري والمصري قديمة جدًا.

وفي سياقٍ متصل، أشار على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إلى غاية الوفد المصري من العمل على دعم العلاقات الاقتصادية المصرية السورية في مختلف المجالات، مع فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية، في الأسواق الخارجية لزيادة الصادرات.

"سلمان" ينشأ غرفة عمليات برئاسة "سليل المجد" لتولي شؤون الحجاج القطريين

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين، تحت إشراف الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني في ظل قطع العلاقات، حسب تغريدات نشرها الأخير على حسابه في موقع تويتر.

وشكر عبد الله آل ثاني الملك سلمان على استقباله وقبول وساطته، قائلًا "ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطري دعاني لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم وحلالهم".

كندة علوش عن أنباء القبض عليها: "الرد في القضاء"

نفت الفنانة كندة علوش عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأنباء التي تم تداولها عن إلقاء القبض عليها وعلى زوجها الفنان عمرو يوسف وبحوزتها ترمادول وهيروين.

وعلقت "علوش" على التغريدة، قائلة "شكرًا لكل الصحفيين المحترمين اللي تحروا الدقة في اخبارهم وللأصدقاء اللي اتصلوا للاطمئنان وكل الشكر لنقيب الفنانين الدكتور المحترم أشرف زكي، نحن بألف خير انا في الجونة وعمرو نزل القاهرة في شغل، عندما يصل الافتراء والتلفيق والكذب حد المساس بالسمعة والأذى فالرد سيكون عن طريق القضاء".

25 أغسطس.. الزمالك يفتتح أكبر صالة "جيم"

أكد مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه سيتم افتتاح أكبر صالة جيم في الشرق الأوسط، يوم الجمعية العمومية للتصويت علي لائحة النادي الخاصة والمقرر له 25 من الشهر الجاري .

وقال مرتضي في المؤتمر الصحفي الذي يعقده للحديث عن لائحة النادي قبل الجمعية العمومية المقبلة المقرر لها يوم الجمعة المقبل، "عملنا من أول يوم تولينا مجلس الإدارة وسنعمل على الانتهاء من إنشاء أكبر صالة جمباز، وصالة كاراتيه على دورين، صالة جودو عالمية، بجانب النادي النهري، وبعض المنشآت الأخرى.

وأوضح مرتضي أن نادي الزمالك هو الوحيد الذي حصل على ترخيص بناء في نهر النيل وبناء دورين .

وزير البيئة يصل بورسعيد لوضع حجر أساس محطة لمعالجة الصرف الصناعي

وصل الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم السبت، إلى محافظة بورسعيد؛ لتفقد عدد من المشروعات ووضع حجر أساس محطة لمعالجة الصرف الصناعي.

ويضع وزير البيئة حجر أساس إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه علي مساحة 13.3 فدان وذلك بطاقة 60 ألف متر مكعب يوميًا.

سحر نصر تطير لشرم الشيخ لتفقد المشروعات التنموية

توجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إلى مدينة شرم الشيخ صباح اليوم السبت.

تأتي الزيارة لتفقد ومتابعة العديد من المشروعات التنموية منها جامعة الملك سلمان، ومحطة تحلية مياه الشرب، وميناء الصيد البحري بمنطقة الطور، ثم تضع حجر الأساس لمجمع خدمات الاستثمار بشرم الشيخ.

"الأرصاد": طقسٌ مائلٌ للحرارة والعظمى بالقاهرة 36

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت، طقسٌ مائلٌ للحرارة على السواحل الشمالية، حارٌ على الوجه البحريّ والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيفٌ ليلًا.

وفيما يلي بيانٌ بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 26 36
الإسكندرية 23 32
مطروح 23 30
بورسعيد 25 32
دمياط 25 32
بلطيم 24 32
الإسماعيلية 23 36
السويس 24 36
العريش 23 34
نخل 21 36
طابا 23 36
الطور 26 38
مرسى علم 29 37
الغردقة 28 39
شرم الشيخ 29 37
رفح 22 33
كاترين 19 34
سيوة 24 36
المنيا 25 37
الفيوم 26 37
رأس سدر 26 37
أبوسمبل 31 42
وسط الدلتا 25 35
أسيوط 24 38
سوهاج 28 38
الأقصر 28 41
أسوان 30 43
شلاتين 28 38
حلايب 31 36
الوادى الجديد 25 40
قنا 29 40
نويبع 28 38
السلوم 21 32
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads