المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البشير يدعو الجميع للعمل على حل المشاكل والصراعات في أفريقيا

الأحد 20/أغسطس/2017 - 11:55 م
دعاء جمال
طباعة
قال الرئيس السوداني عمر البشير إن الأفارقة ناضجون بما يكفي للجلوس سويا ومناقشة مشكلات القارة ووضع الحلول المناسبة لها دون الحاجة لتدخلات خارجية ، مؤكدا أن موارد القارة الضخمة غير المستغلة حتى الآن جعلتها مطمع للعديد من الدول والشركات العالمية لاستغلال هذه الموارد والاستفادة منها.

وأشار البشير، في كلمته مساء اليوم الأحد ببيت الضيافة بالخرطوم، أمام أعضاء مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية، عقب مأدبة العشاء أقامتها الرئاسة السودانية على شرف انعقاد الجمعية العمومية للمجلس بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة - إلى أن الأحزاب الإفريقية لها دور مهم ومتعاظم في الحياة السياسية نظرًا لأنها تنتخب وترشح رؤساء الدول والمجالس التشريعية بالقارة.

وشدد على ضرورة أن تعمل هذه الأحزاب من خلال برامجها على وحدة دول وشعوب القارة ، موضحًا أن وحدة أفريقيا الإقتصادية والعسكرية إذا تحققت ستفوق العديد من القارات العظمى في العالم.

ودعا إلى أن يعمل الجميع على حل المشاكل والصراعات في إفريقيا لأنها تهدر موارد الدول وتزعزع الأمن والسلام والاستقرار في القارة وتبدد طاقات الشباب في حمل السلاح والقتال ، مؤكدا دعمه لتقوية مجلس الأحزاب الإفريقية لخلق التقارب بين شعوب ودول القارة تمهيدا للوحدة والتعاون في شتى المجالات
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads