المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرطة الكتالونية تحديد هوية سائق الشاحنة منفذ هجوم برشلونة

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 09:57 ص
دعاء جمال
طباعة
أعلنت الشرطة الكتالونية عن تحديدها لهوية سائق الشاحنة منفذ هجوم برشلونة، تلك الحادثة التي أسفر عنها مصرع 14 شخصا، بينما ما زال أحد المشتبه بهم فارا مع اختفاء إمام جامع.

وذكرت السلطات الأسبانية أن من قامو بالاعتداءات هي خلية تضم 12 شخصا لم تعد قادرة على التحرك، لكن الشرطة تواصل البحث عن أحد أعضائها المغربي "يونس أبو يعقوب" الذي يبلغ من العمر 22 عامًا.

كما اشتبهت السلطات بإمام مغربي يدعى عبد الباقي الساتي ويبلغ من العمر40 عام دفع إلى تطرف الشبان، الذين التحقوا بالمجموعة المسلحة التي نفذت اعتداءي برشلونة وكامبريلس يوم الخميس الماضي في كاتالونيا بجنوب شرق إسبانيا.

وتكهنت الشرطة باحتمالية أن يكون قتل في الانفجار الذي وقع مساء الأربعاء في منزل بالكانار في كاتالونيا.

وتتساءل الصحف البلجيكية عن إقامته عام 2016 في بلجيكا بمنطقة ماشيلين بالضاحية الكبرى لبروكسل، حيث نقلت صحيفة "البايس" اليومية الإسبانية، عن مصادر، الاثنين، أنه توجه في السنتين الأخيرتين إلى بلجيكا والمغرب وفرنسا، وربما كان على اتصال بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشارت وسائل الإعلام الأسبانية إلى أن عبد الباقي الساتي قد سجن لجنح صغيرة في الماضي.

وتم التأكد رسميا من هويات 12 من القتلى الـ14 في الاعتداءين، وبين هؤلاء صبي أسترالي بريطاني في السابعة من العمر، نشرت عائلته دعوة مؤثرة للبحث عنه، وطفل آخر إسباني يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads