المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محامي متهم في "مذبحة الدفاع الجوى": موكلي لم يظهر في فيديوهات الواقعة

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 12:48 م
رمضان البوشي
طباعة

تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره،  اليوم الاثنين، للمرافعة النهائية لدفاع 16 متهمًا في" مذبحة الدفاع الجوي" التي راح ضحيتها 22 من مشجعي نادي الزمالك.


دفع محامي المتهم  عمر صلاح يوسف، رقم ٩ بقرار الاحالة، عدم جواز نظر الدعوى لصدور حكم تمهيدي في الدعوى، ببطلان قرار النيابة العامة باصدار إذن بضبط وإحضار نتيجة اقوال متهم اخر صدر نتيجة اكراه مادي ومنعوي، بطلان إجراءات التحقيق والمحاكمة مع جميع المتهمين لتعرضهم للاكراه المادي والمعنوي، وبطلان اى اعتراف للمتهم او باقي المتهمين لتعرضهم للاكراه، وانتفاء صلة المتهم بالواقعة محل الاتهام، وعدم معقولية حدوث الواقعة حسب التحريات الواردة في القضية.

 

 

وأكد المحامي خلال مرافعته أن فيديوهات الواقعة والمحرزة لم يظهر بها المتهم قط لا داخل الاستاد أو خارجه، مشيرا إلى أن محضر التحريات أكد أن المتهمين تقاضوا مبلغ 8الالف جنيه من المتهم الأول الهارب الذي حصل عليها من شخص من حدود السودان، وتسائل .. هل الأخوان في مصر ليس لديهم هذا المبلغ ؟

 

 كما دفع ببطلان قرار النيابة  باصدار قرار بضبط المتهم لبنائه على تحريات باطله،ودفع ببطلان اجراءات القبض لبنائها على اذن باطل.

 

وتابع دفوعه ببطلان اجراءات التحقيق والمحاكمة لتعرض المتهمين لاكراه مادى ومعنوي، ودفع ببطلان الاعترافات الصادرة عن المتهم كونها وليدة إكراه مادي.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح محجوب وعضوية المستشارين عادل عبد الهادي وعلي صقر وسكرتارية أحمد الهادي.

 

وأمرت النيابة العامة بإحالة 16 متهما في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وانبى بإستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 22 مشجعا للمحاكمة، وقالت التحقيقات أن جماعة الإخوان فى سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ"وايت نايتس" في ارتكاب الأحداث.

 

وأسندت النيابة إلى للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads