المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المخابرات الفنلندية تتلقى بلاغًا بشأن مشتبه به مغربي في حادث طعن

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 10:01 م
شريف صفوت
طباعة
قالت السلطات الفنلندية، اليوم الإثنين، أن رجلًا مغربيًا يشتبه بأنه طعن شخصين في البلاد حتى الموت كان معروفًا للمخابرات الفنلندية باعتباره متطرفًا مشتبهًا به لكنه لم يخضع للمراقبة.

وأوضحت المخابرات الفنلندية في بيان أنها تلقت بلاغًا في وقت سابق هذا العام بشأن المشتبه به.

وأضافت "وفقًا للبلاغ فقد بدا أن المشتبه به تحول إلى التطرف وكان مهتمًا بالفكر المتطرف"، لكن المخابرات أشارت إلى أنه لا توجد معلومات توحي بوجود خطر هجوم، مشيرًة إلى أن المشتبه به ليس بين نحو 350 شخصًا تراقبهم ضمن برنامجها لمكافحة الإرهاب.

وكان عبد الرحمن مشكاح وهو طالب لجوء يبلغ من العمر 18 عامًا وليس له أي سجل إجرامي، قد أُصيب برصاصة في ساقه واعتقل بعد هجوم يوم الجمعة الماضي، في مدينة توركو والذي أصيب فيه ثمانية أشخاص آخرين.

وطلبت الشرطة اليوم، أن يظل مشكاح وأربعة مغاربة آخرين رهن الاحتجاز قبل محاكمتهم، حيث ستنعقد جلسة غدًا الثلاثاء، وسيمثل مشكاح عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من المستشفى، ولم يرد هو أو محاميه بعد على الاتهامات الموجهة له.

وأوضح مكتب التحقيقات الوطني أنه يطلب احتجاز المشتبه بهم على ذمة التحقيق "بسبب جريمتي قتل بنية الإرهاب وثماني جرائم شروع في القتل بنية الإرهاب".

ويذكر أنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف فيما يبدو النساء يوم الجمعة الماضي، لكن الشرطة تحقق في صلته بهجوم بشاحنة وقع يوم الخميس الماضي، نفذه أشخاص يشتبه أنهم إسلاميون متشددون في مدينة برشلونة الإسبانية وأسفر عن مقتل 13 شخصًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads