المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث آخر اليوم)

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 11:01 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع المواطن نشرة إخبارية لأبرز أحداث اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017.

- الإفتاء: الخميس 31 أغسطس وقفة عرفات وأول أيام العيد 1 سبتمبر

أعلنت دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين، أن غدًا الثلاثاء الموافق 30 من شهر ذي القعدة هو آخر أيام ذي القعدة.

وقال الدار في بيان له، أن يوم الخميس الموافقَ 31 أغسطس الجاري، هو التاسع من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الجمعة الموافقَ الأول من شهر سبتمبر، هو العاشرُ من ذى الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

- التموين: استخراج 73 ألف بطاقة تموين وتسليمهم للمواطنين

أعلن محمد سويد المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استخراج 73 ألف و274 بطاقة تموين ذكية بدل فاقد وتالف وفصل اجتماعى للمواطنين وتم تسليمهم خلال الفترة من 14 إلى 21 من شهر أغسطس الجارى فى العديد من المحافظات.

- حماة الغرب يلاحقون الإرهاب.. تدمير 9 سيارات محملة بالأسلحة والذخائر

استمرارًا لجهود القوات المسلحة وفروعها الرئيسية في تأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، وبناءًا على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية والاستعداد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الإتجاه الإستراتيجى الغربي.

نجحت القوات فى رصد وتدمير 9 سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية.

- رئيس الوزراء: برنامج الإصلاح الاقتصادي يمضي بخطوات ثابتة

استعرضت اللجنة الوزارية الاقتصادية، خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أبرز ملامح الموقف الاقتصادي، وجهود خطة الإصلاح الاقتصادي، ومعدلات تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، أن برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي يمضي بخطوات ثابتة وفق رؤية واضحة وأجندة محددة، لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي تضعها الحكومة على رأس أولوياتها في إطار تنفيذ رؤيتها لتحقيق التنمية الشاملة.

- استمرار تراجع الدولار في نهاية تعاملات اليوم

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، اليوم الاثنين، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، 17.7065 جنيه للشراء و17.8062 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبي20.8600 جنيه للشراء و20.9810 للبيع.

الغرفة التجارية: استقرار أسعار السلع في الأسواق خلال يوليو وأغسطس

كشفت الغرفة التجارية فى تقرير لها، اليوم الإثنين، استقرار فى أسعار كافة السلع مع نهاية شهر يوليو، مؤكدًة عدم حدوث تغيرات فى أسعار السلع الغذائية خلال شهر أغسطس الجاري.

وجاء فى تقرير غرفة القاهرة التجارية بيان بجميع أسعار السلع الغذائية فى الأسواق خلال شهر يوليو، حيث سجل سعر كيلو الأرز 8.25 جنيه، والأرز المعبأ 11 جنيهًا، فول بلدى معبأ 11 جنيهًا، فول بلدى سائب 12 جنيهًا، فول مجروش 10 جنيهات، عدس أصفر 19 جنيهًا، لوبيا جافة 34 جنيهًا للكيلو، فاصوليا بيضاء 24 جنيهًا للكيلو، قمح مجروش 8 جنيهات، حمص شام 29 جنيهًا للكيلو.

إصابة مغنية الأوبرا داليا فاروق بجلطة في الرئة

أصيبت مغنية الأوبرا "داليا فاروق"، بجلطة في الرئة نُقلت على إثرها إلى مستشفى السلام بالمعادي، وقال مقربون منها، أن حالتها غير مستقرة، وطالبوا الجميع بالدعاء لها.

أمينة خليل تنافس بـ"الخلية" و"الكنز" في عيد الأضحى

تعيش الفنانة الشابة أمينة خليل، حالة من النشاط السينمائي مؤخرا ما جعلها تنافس خلال موسم عيد الأضحى المقبل بفيلمين من أهم العروض بهذا الموسم، من خلال مشاركتها في أحداث "الخلية" وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، وتم تأجيله من موسم عيد الفطر الماضي.

فى الوقت نفسه تظهر "خليل" ضمن أبطال فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة، ويشارك به عدد من النجوم منهم، محمد رمضان، محمد سعد، هند صبرى وغيرهم، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال.

- طائرة الفراعنة تصعق المكسيك برباعية ببطولة العالم تحت 23 سنة

حقق المنتخب المصري لشباب الطائرة الفوز على نظيره المكسيكي بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوط واحدا، وذلك في إطار المباراة الرابعة ببطولة العالم تحت 23 سنة، والمقامة بالقاهرة حتي الـ25 من أغسطس الحالي.

- الكونفدرالية تقرر مصير صلاح مع المصري

أكد الكابتن حسام حسن المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، على رغبته في التعاقد مع لاعب وسط الزمالك إبراهيم صلاح، وذلك بالمكالمة الهاتفية التي أجراها العميد مع اللاعب، خاصة بعد حصول صلاح على الاستغناء الخاص به من فريقه الزمالك.

- الشرطة الأمريكية: اعتقال شخص حاول زرع عبوة ناسفة بولاية تكساس

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم الاثنين، اعتقال شخص حاول زرع عبوة ناسفة، لتفجير نصب كونفدرالى فى حديقة "بهيوستن" بولاية تكساس.

- مظاهرة بوسط روما احتجاجًا على إجلاء اللاجئين

نظم عشرات من اللاجئين مظاهرة اليوم بوسط روما احتجاجا على قيام السلطات الايطالية مؤخرا باخلاء مبنى يقيمون فيه منذ نحو خمسة أعوام.

وذكرت قناة (روسيا اليوم ) الإخبارية أن قرابة 800 لاجىء يقيمون فى المبنى الإداري المكون من 6 طوابق، حيث اضطروا بعد أن تم إجلاؤهم أمس الأول السبت الى النوم على الأرض فى الميدان المواجه للمبنى التابع لمحطة القطارات الرئيسية بروما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads