المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أمن القاهرة يداهم مخزنا ضخما لتصنيع الأدوية المغشوشة

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 12:16 م
عمار محمد
طباعة
داهمت الأجهزة الأمنية بالقاهرة مخزنا ضخما لتصنيع الأدوية المغشوشة، وبيعها للمواطنين، بمنطقة القطامية.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة عابدين مفادها أن "كريم. س"، 36 سنة، عامل، يتردد على دائرة القسم للبحث عن مطبعة لطباعة استيكارات خاصة بالأدوية والعقاقير الطبية دون تكليف من الجهات المعنية، وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة له بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه وعثر بحوزته على بطاقتين ذاكرة تحوي صور لاستيكارات والروشتات الطبية للأدوية المختلفة، و6 زنكات لأدوية طبية، و4 استيكارات لأدوية "سفتر ياكسون، ميرونيم، 200 استيكر علامات مائية.

بمواجهته، بما ورد من معلومات أقر بصحتها، وأنه كان في سبيله للبحث عن مطبعة لطباعة الأغلفة وعلب الدواء للعقاقير الطبية لصالح "ناصر. إ"، 55 سنة، مندوب مطبوعات، مقابل مبلغ مالي يحصل عليه، وابدى استعداده للإرشاد عن الأخير، وتم بإرشاده استهداف الأخير بمأمورية أسفرت عن ضبطه حال استقلاله ملاكي "ملكه" وبحوزته مبلغ مالي 5800 جنيه، وبمواجهته بأقوال المتهم المضبوط أيدها وأقر بقيامه بتصميم المضبوطات لصالح عميليه كلا من "محمد. ر"، 49 سنة، عاطل، ومسجل خطر، و"محمد. ع"، 33 سنة، عاطل.

وأضاف أنه يقوم بعمل التصاميم اللازمة بمسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة القطامية، وتم بإرشاده بمسكنه ضبط جهاز كمبيوتر بداخلها هاردين ديسك يحويان مجموعة من الفايلات بأسماء "دواء كونتر لوك، دواء ميرونيم، دواء طاي نام، دواء سفتريا كسون، دواء ميسيرة، دواء استيكر تينام، مكينة لتقطيع الاستيكارات، لون واحد خاص بدواء كونتر لوك، نشرة دواء سفتر رباك"، 3 طباعة، اسكنر، 3 عدسات مكبرة للقراءة، كباس يدوي لحفر تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية على العلب، كمية من ورق الكلك، استيكارات لأدوية، ومكيات كبيرة من الأنبولات والشرائح والنشرات الطبية والأشرطة اللاصقة.

وأمكن بإرشاد المتهم الثاني استدراج المتهمان الثالث والرابع وضبطهما وعثر بحوزتهما على مبلغ مالي 12700 جنيه، وبمواجهتهما بأقوال المتهم الثاني أقرا بصحتها واعترفا بقيامهما بتجميع زجاجات الأدوية المستعملة والفارغة من مخلفات المستشفيات وإعادة تعبئتها بأدوية مغشوشة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ووضع عليها الاستيكارات المقلدة التي قاما بطباعتها لدى الثاني داخل شقة ملكهما كائنة بشارع المطبعة، بصفط اللبن، في الجيزة، باستهداف الشقة المشار إليها بارشادهما ضبط بداخلها آدوية وزجاجا كرتونية وأغطية بلاستيكية ونشرا طبية واستيكرات، وأضافا بقيامهما بالتصرف في تلك الأدوية لأحد الأشخاص يدعى الدكتور إسماعيل، "جارى تحديده وضبطه".

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads