المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"طاقة النواب": "الضبعة" دخلت حيز التنفيذ والخبرة الروسية حاضرة

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 02:01 م
شروق ايمن
طباعة
قال العقيد أيمن عبد الله، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اللقاء المصري الروسي الذي تم أمس بين سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ونظيره الروسي سيرغي لافروف، خطوة على الطريق لتمهيد عودة الملاحة المصرية الروسية، مؤكدًا أن السياسة الخارجية المصرية تسعى إلى تحسين العمل المصري والسياسة على المستوى العالمي.

وأضاف "عبد الله"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، "نحن ندعم قواعد الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب والخروج عن القانون والشرعية، ولن نتغاضى عن أي شيء يخص مصر في سبيل وجود ملاحة مشتركة بيننا وبين أي دولة، فيجب أن يكون في صالح الدولة المصرية أولًا".

وأوضح عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، أن محطة الضبعة النووية التي وقع على عقدها مصر وروسيا، أمر مُنتهي ودخل الآن حيز التنفيذ، مشيرًا إلى أن تدخل روسيا كان مجرد خبرة حاضرة ليس إلا.

وأكد "عبد الله"، أنه لا يوجد خلاف بين مصر وروسيا في العلاقات على المستوى الدولي أو السياسي، ولكنها مقتضيات تأمين، فكل دولة من حقها الحرص على سلامة وأمن رعاياها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن العلاقة بين مصر وروسيا لن تؤثر على علاقتنا بأمريكا، متابعًا: "تلك سياسات دول وليس أفراد، فكل دولة مستقلة بسيادتها وعلاقتها مع الآخر بصرف النظر عن علاقة الآخر بالغير".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads